الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تستعد لعقد مؤتمر "دور الترجمة في حوار الحضارات"

نشر بتاريخ: 14/01/2007 ( آخر تحديث: 14/01/2007 الساعة: 17:34 )
مابلس -معا- قالت جامعة النجاح الوطنية انه انطلاقا مما لعبته الترجمة قديما وحديثا من دور مهم في نمو الفكر وتبادل الخبرات بين الشعوب وحوار الحضارات والتقريب بين الأمم، يستعد قسم اللغة العربية في كلية الآداب في جامعة النجاح لعقد مؤتمر " دور الترجمة في حوار الحضارات " وذلك في الفترة مابين 28-29 مايو، أيار 2007.

وذكر مقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر أ.د. يحيى جبر أن محاور المؤتمر تدور حول حركة الترجمة في فلسطين ومسيرة الترجمة عبر القرون بالإضافة إلى اهتمامات المترجمين واتجاهات وأنواع الترجمة وأعلام المترجمين العرب في العصر الحديث، بالإضافة إلى استعراض التجارب الرائدة في مجالات الترجمة وأزمة الإصلاح وإشكاليات الترجمة ثم التطرق إلى اقتراحات إبداعية في مجال الترجمة وأخيرا دراسات نقدية حول النصوص المترجمة.

ودعت اللجنة التحضيرية الباحثين للمشاركة في هذا المؤتمر من خلال تقديم ورقة عمل او أكثر في أي من محاور المؤتمر المذكورة حتى بداية شهر ايار.

وتتألف اللجنة التحضيرية للمؤتمر من أ.د.يحيي جبر رئيس قسم اللغة العربية، ود.بلال الشافعي رئيس قسم اللغة الفرنسية، ود.ايمن نزال رئيس مركز اللغات، ود.عبد الكريم دراغمة رئيس قسم اللغة الإنجليزية، ود.عدنان ملحم رئيس قسم التاريخ.