السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الاعلامي للقدومي: الاتفاق بين فتح وحماس اصبح جاهزاً وسيعلن عن حكومة الوفاق الوطني بعد زيارة عباس لدمشق

نشر بتاريخ: 14/01/2007 ( آخر تحديث: 14/01/2007 الساعة: 17:38 )
خان يونس -معا- أكد المكتب الإعلامي لفاروق القدومي، رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية "أن الاتفاق بين حركتي فتح وحماس أصبح جاهزاً وبعيداً عن الإعلام وان هناك نقاط التقاء بين الحركتين، موضحاً ان الاتفاق يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني والحفاظ على وحدته الوطنية وان تبقى البنادق الفلسطينية باتجاه واحد وهو صدر الاحتلال الإسرائيلي".

وبارك القدومي من خلال مكتبه الاعلامي في غزة في بيان وصل "معا" نسخة منه الوساطة التي يقوم بها كل من خالد إسلام، وزياد أبو عمر.لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس .

وأوضح المكتب الإعلامي" أن القدومي أجرى عدة اتصالات مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وموسى أبو مرزوق لإنجاح تلك الوساطات".

وأكد مكتب القدومي على أنه تم الاستعانة بالرسالة التي وجهها الأمناء العامون لفصائل المقاومة الفلسطينية .

وأوضح المكتب ان القدومي موجود في الأردن منذ يومين وسيغادر الى سوريا ليبحث مع الأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية إعلان حكومة الوفاق الوطني بعد زيارة الرئيس محمود عباس مباشرة.

وأضاف المكتب الإعلامي أنه بعد إعلان حكومة الوحدة الوطنية المبنية على وثيقة الوفاق الوطني سيتم البدء فوراً في إعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية والتي أصابها الجمود منذ فترة وسيكون لحركتي حماس والجهاد وباقي الفصائل دور مهم في إعادة البناء والعمل من اجل الوطن.