الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الثقافي لتنمية الطفل ينظم يوما تطوعيا في متنزه بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 12:12 )
سلفيت- معا- نفذ المركز الثقافي لتنمية الطفل في مدينة نابلس يوما تطوعيا لتنظيف متنزه بلدية نابلس "جمال عبد الناصر" وذلك بهدف المحافظة على الصحة البيئية وتعزيز مفهوم النظافة العامة كواجب إنساني فردي وجماعي لدى الفئات الشابة المشاركة، واتت هذه الحملة ضمن نشاطات مشروع رواد الغد بدعم من مؤسسة إنقاذ الطفل برنامج نسيج.

وقام المشاركون من مناطق المخفية ومخيم بلاطة ومخيم عسكر ورفيديا بالتطوع في تنظيف المنتزه بكافة مناطقها الخلفية والأمامية والوسطى بإشراف موظفي المشروع أمينة أصلان واحمد بحبوح وتأييد الدبعي.

وعبر المشاركون عن سعادتهم بهذا اليوم وشعروا بايجابية إنتاجية وأوصوا بالمساهمة بشكل دائم لخدمة المجتمع وتحديدا في مدينة نابلس المهمشة، إضافة إلى ضرورة التوعية لكافة أفراد المجتمع للمحافظة على نابلس نظيفة.

من جانب اخر قام المركز بزيارة لمركز الشرطة في المحافظة حيث زارت مجموعة من الشباب المشاركين في مشروع رواد الغد الممول من مؤسسة انقاذ الطفل برنامج نسيج بزيارة مركز الشرطة والتعرف على اقسامه، وقامت بالتنسيق للزيارة المثقفة تأييد الدبعي حيث تم التطرق الى المعيقات التي تحول دون قيام الشرطة بواجبها على أكمل وجه واولها الاحتلال.

وتحدث رئيس وحدة مكافحة المخدرات حول مخاطر المخدرات وأنواعها واسبابها وكيفية الادمان عليها، وتم الحديث ايضا عن دور الشرطة في تنظيم المرور وكيفية التعرف على السيارات المسروقة وكيفية التعامل مع الأجسام المشبوهة.

وفي نهاية الزيارة عبر المشاركون على تغير نظرتهم لدور الشرطة الهام في المجتمع وأنهم سيعملون على نقل هذه الخبرات الجديدة لزملائهم من الشباب بهدف رفع مستوى الوعي لدى الفئة الشابة في المجتمع والذي يعد من أهم أهداف المشروع، والخروج بتوصية للتعاون مع وزارة التربية والتعليم لعمل حلقات تثقيفية للفئات الشابة في المدارس حول مكافحة التدخين في صفوف الطلبة واثاره الجانبية على المدى البعيد من خلال عرض أفلام وثائقية.