الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نبيل عمرو لا توجد ترتيبات لعقد إجتماع بين الرئيس عباس وخالد مشعل

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 13:06 )
غزة - معا- قال د. نبيل عمرو المستشار الاعلامي للرئيس محمود عباس اليوم انه لا توجد ترتيبات لعقد اجتماع بين الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل خلال زيارة عباس المرتقبة الى دمشق.

وقال عمرو للاذاعة الفلسطينية انه اذا كان لدى مشعل موقف سياسي محسوم بشأن اقامة حكومة وحدة وطنية "فلا مانع من الاجتماع معه".

ورأى المسؤول الفلسطيني انه لا يمكن للرئيس عباس ان يبدأ حواراً جديداً مع مشعل أو غيره في حركة حماس حول تشكيل الحكومة "فهذا امر غير وارد".

وكان الرئيس عباس اعتبر في تصريحات للصحفيين امس في رام الله ان من السابق لاوانه الحديث عن لقاء قريب يجمعه مع رئيس المكتب السياسي لـ (حماس) في دمشق.

وتتردد انباء في وسائل الاعلام الفلسطينية عن وساطة يقوم بها عضو المجلس التشريعي زياد ابو عمرو وخالد سلام المستشار الاقتصادي لرئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات مع قيادة حركة (حماس) في دمشق لجسر الهوة مع حركة (فتح) بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وفي تعليق لمستشار عباس على اعلان مسؤولين في حركة (حماس) أنها لن تتخلي عن الحقائب السيادية عند تشكيل اي حكومة وحدة وطنية قال عمرو "ان لهذا الحوار الخاص بالحكومة مدى زمنيا سوف يستمر خمسة عشر يوما وسنرى خلال هذه الفترة النتائج التي سيتمخض عنها هذا الحوار الذي نأمل ان يصل الى نتائج معقولة تسمح بالتعاطي ايجابيا مع نتائجه".

واشار الى ان من المفترض ان تبدأ جلسات الحوار الوطني الفلسطيني الجديد بشأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في غزة اليوم مؤكدا ان الجهود التي يبذلها البعض للتوسط بشأن تشكيل هذه الحكومة هي شخصية وليست رسمية.