الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال تكريم للنواب الحجاج: بحر يعتبر أداء المناسك منحة إلهية لمن كانوا ممنوعين من السفر الأعوام السابقة

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 13:14 )
غزة- معا- كرمت هيئة رئاسة المجلس التشريعي, صباح اليوم الاثنين, عدداً من النواب والنائبات الحجاج الذين عادوا إلى ارض الوطن بعد أداء فريضة الحج, في مقر المجلس بغزة.

واعتبر د. احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة, أن أداء الفريضة هذا العام " منحة إلهية ومنة من الله لمن كانوا ممنوعين ومحظور عليهم السفر من الأراضي الفلسطينية الأعوام السابقة"، مشيراً بذلك إلى عدد من قادة حركة حماس الذين حظرت قوات الاحتلال تنقلهم من قطاع غزة إلى الخارج عبر معبر رفح.

ونقل بحر رسالة الحجيج المسلمين للشعب الفلسطيني حيث " طالب الحجيج الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وفصائله وفئاته بتوحيد صفوفه ونبذ الاقتتال الداخلي وتوجيه السلاح للعدو الإسرائيلي, حيث عبر بعضهم عن غضبهم واستيائهم الكبيرين من حالة الاقتتال الداخلي", قائلين:" أنها كالخنجر في قلوبهم".

ومن جانبه ثمن رئيس بعثة الحج الفلسطينية إلى الديار الحجازية د.محمد عوض الضيافة والاستقبال السعودي للحجيج الفلسطينيين، قائلاً": أن السعودية كانت على مستوى كبير من الضيافة والاحترام وتقديم الخدمات الجليلة للحاج الفلسطيني"، مذكراً بان موسم الحج لهذا العام لم تسجل فيه أية حادثة أو مشكلة ولم يسجل فيه حالة وفاة واحدة بين الحجيج.

وألقى عوض أمين عام مجلس الوزراء كلمة بالنيابة عن رئيس الوزراء الذي أكد فيها على دعوته لتوحيد الصف الفلسطيني وحقن الدماء والاحترام المتبادل بين الفصائل والقوى الفلسطينية.