الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: السياسة الاسرائيلية الراهنة تدمر امكانية اقامة الدولة

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 11:20 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خطورة الوضع على الارض جراء الانتهاكات الاسرائيلية اليومية ضد شعبنا وارضه بشكل بات يهدد حل الدولتين.

واضاف البرغوثي خلال لقائين عقدهما مع رئيس البرلمان الاسترالي بيتر سليبر ومجموعة من المتضامنين من مؤسسة الكويكرز ان السياسة الاسرائيلية الراهنة تدمر امكانية اقامة دولة فلسطينية وان على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته لوضع حد لاطول احتلال في العصر الحديث ووقف سياسة الكيل بمكيالين.

وقدم النائب البرغوثي شرحا عن مخاطر اجراءات الاحتلال على الارض وتفاصيل الاعتداءات على حقوق الانسان.

كما قدم البرغوثي للمسؤول الاسترالي اشرطة فيديو ترصد جرائم الاحتلال بحق شعبنا واخرها اعتداء جنود الاحتلال على الطفل عبدالرحمن برقان "تسعة اعوام" والتنكيل به.

واطلع النائب البرغوثي رئيس البرلمان الاسترالي على الاعتداءات التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد المقاومة الشعبية ونشطائها.

واكد البرغوثي اهمية تعزيز الديمقراطية الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية من خلال انهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة.

من جانبه اكد رئيس البرلمان الاسترالي اهتمامه بما يجري على الساحة الفلسطينية معتبرا ان لقاءه مع البرغوثي غاية في الاهمية بعد اطلاعه على حقيقة ما يجري على الارض.

هذا وجرى الاتفاق في اللقاء على تعزيز التعاون الفلسطيني الاسترالي.

واكد البرغوثي خلال لقائه مجموعة من المتضامنين من مؤسسة الكويكرز اهمية تعزيز دور حركة التضامن الدولية مع نضال شعبنا ومقاومته الشعبية.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ضرورة ربط الامتيازات الممنوحة لاسرائيل باحترامها لحقوق الانسان ووقف استيطانها وانهاء احتلالها .

وشرح البرغوثي بالصور والخرائط المخاطر الاستيطانية في ظل مساعي اسرائيل لفرض واقع على الارض عبر تهويد القدس والاغوار واستفحال الاستيطان ونهب الاراضي.

واطلع النائب مصطفى البرغوثي الوفد التضامني على اهمية المقاومة الشعبية الاخذة في الاتساع ضد الاستيطان والاحتلال وجدار الفصل العنصري في ظل تكريس اسرائيل نظام الفصل العنصري.