السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحذر من نوايا مبيته لحماس باغتيال ابو مازن ومحمد دحلان عبر انفاق مفخخة تم اكتشافها على الطريق التي يسلكانها

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 20:58 )
غزة -معا- حذرت حركة فتح من نوايا مبيتة لحركة حماس بحفر شبكة أنفاق ووضع عبوات ناسفة ومواد متفجرة شمال غزة لاستهداف قادتها ومسؤوليها.

واكد عبد الحكيم عوض الناطق الاعلامي لحركة فتح مساء اليوم قيام عناصر من حماس بحفر شبكة أنفاق جرى إعدادها جيداً تحت شارع صلاح الدين شرق مخيم جباليا وضعت فيها عبوات ناسفة ومواد متفجرة و ان بعض هذه الأنفاق يمتد إلى بيوت قيادات في حركة "فتح" من كتائب شهداء الأقصى وموقع الأمن الوطني اللواء الأول و ان بعض هذه الانفاق تنطلق من المساجد ".

واوضح عوض ان بعض الانفاق تم اكتشافها بالصدفة و ان اجهزة الامن تمكنت من اكتشاف خمسة انفاق اخرى في شمال ووسط القطاع متهما حماس بازدواجية الخطاب فهي " تتحدث بلغتين لغة للقول و لغة للفعل على الارض ".

وحذر عوض و بقوة من أي اعتداء على أي من كوادر وقيادات فتح ورموز السلطة لما له من انعكاسات قد تعصف بالساحة الفلسطينية برمتها وسيحولها الى ساحة اقتتال لاتبقي و لاتذر.

وقال عوض " ان فتح وانطلاقا من خطورة هذا العمل والذي نعتقد أن هناك نوايا إجرامية مبيته لاغتيال الرئيس أبو مازن والنائب محمد دحلان وشخصيات قيادية فلسطينية تستخدم في العادة هذا الطريق الرئيسي".

وحمل عوض حركة حماس كامل المسؤولية عن أي عمل كارثي من هذا النوع موضحا ان فتح أبلغت رسميا ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية بالموقف
مشيرا الى أن الإفراط في التفاؤل والتبشير بقرب إيجاد حلول للقضايا المطروحة على الساحة الفلسطينية يقابله الاستمرار في الاعتداءات الموجهة ضد أبناء فتح كما حصل أول أمس مع حسن أبو توهة الذي تعرض لإطلاق النار وأصيب بجراح بالغة وكذلك اختطاف اثنين من أبناء الحركة في منطقة الصبرة بالإضافة إلى عمليات تهديد الصحفيين المستمرة".

وقال عوض إذا كنا في حركة "فتح" قد رحبنا بما جاء في خطاب رئيس الحكومة إسماعيل هنية فان ذلك لا يمكن أن يغطي على ما يجري من تجاوزات واعتداءات تقوم بها حركة حماس أو الحكومة التي "تمارس الإرهاب الفكري عبر وزارة التربية والتعليم ضد طلاب المدارس من خلال أسئلة الامتحانات ذات الصبغة الفئوية والحزبية ومحاولة لإقحام قطاع الطلبة في دائرة الاستقطاب" .

ورفض عوض زج الطلبة فيما وصفه معمعان الوضع السياسي او ادخال الطلبه في حالة الاستقطاب السياسي عبر طرح اسئلة اجبارية للتعبير عن تضامن الطلبة مع رئيس الوزراء .

وحول الحوار الوطني, قال عوض "ان حركة فتح تمد يدها البيضاء للحوار وتؤكد على توفير الاجواء الايجابية والمناسبة للحوار لان صواعق تفجير الحوار قائمة ولان هذا الحوار يعتبر حساسا لانه يعاد بعد موجة دموية" .

واضاف "ان فتح تسعى لتاخذ لجنة التحقيق في احداث الشمال دورها و سحب القوة التنفيذية من الشوارع و المؤسسات العامة ".