الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كلية الزراعة في جامعة النجاح يزور اريحا

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 21:19 )
اريحا- معا- استقبل نائب رئيس بلدية اريحا المهندس ابراهيم دعيق صباح اليوم وفدا طلابيا من كلية الزراعة في جامعة النجاح الوطنية, رافقهم وفد من بلدية نابلس حيث اطلعهم على الوضع الزراعي في اريحا واستعرض امامهم تاريخ الزراعة في المدينة وما تعرضت له من مضايقات من قبل الاحتلال الاسرائيلي .

وابدى دعيق تعاون البلدية مع بلدية نابلس وجامعة النجاح في الموضوع الزراعي على اعتبار ان اريحا زراعية من الدرجة الاولى وتقديم ما يلزم في هذا المجال.

من جهته دعا المهندس ابراهيم قطيشات مدير الزراعة في اريحا الذي حضر اللقاء الى الاستخدام الامثل للمبيدات وعدم استخدام المبيدات الممنوعة في الزراعة واضاف ان المشكلة تكمن بعدم تقيد المزارعين بالارشادات فيما يتعلق برش المبيدات .

من جهتها قدمت رجاء الطاهر من دائرة العلاقات العامة في بلدية نابلس نبذة عن البلدية واهم المشاريع التي تنفذها في هذه المرحلة واكدت على استمرار التواصل بين الطرفين .

وتاتي زيارة هذا الوفد ضمن مشروع تنفذه بلدية نابلس يعني بالزراعة العضوية حيث قام الوفد بزيارة العديد من المحطات الزراعية في المدينة . رافق الوفد الدكتور منقذ شتية والدكتور حسان ابو قاعود من كلية الزراعة في جامعة النجاح فيما حضر اللقاء موظفو العلاقات العامة في بلدية اريحا.