الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يتابع خطوات إنشاء بلدية دورا الواحدة

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 21:53 )
الخليل- معا- قام وزير الحكم المحلي الدكتور خالد فهد القواسمى بزيارة الى مدينة دورا حيث كان في استقباله رئيس وأعضاء مجلس الخدمات المشترك الأعلى لمنطقة دورا والذي تم تشكيله حديثا بهدف إنشاء بلدية دورا الواحدة والمكون من بلدية الياسرية "بيت عوا ودير سامت والكوم والمورق" وبلدية دورا والهيئات المحلية المنضوية تحت مجلس خدمات ريف دورا.

وقد رحب رئيس المجلس زياد الرجوب بالوزير والوفد المرافق مشيرا الى انه تم عقد اجتماع للهيئة الإدارية وتم الاتفاق على بدء الخطوات في عملية نقل الخدمات للمجلس الجديد كخطوة أولى لوضع حجر الأساس لبلدية دورا الواحدة.

وقد أكد القواسمي ان تشكيل المجلس هو الخطوة الأولى لإنشاء بلدة دورا الواحدة وأكد أيضا على ضرورة البدء بنقل الخدمات للمجلس الجديد وانه على المواطن ان يشعر بالفرق ويجني الفائدة من هذه الخطوة وأشار الى ضرورة ان يعي المواطن ان هذه الخطوة تؤدي الى تحسين الخدمة المقدمة له.

واستكمالا لذلك تم زيارة المنطقة المنوي إقامة مبنى بلدية دورا الواحدة عليها حيث هناك قطعة ارض تبلغ مساحتها ما يقارب العشر دونمات مخصصة لبناء مقر البلدية عليها.

وبعد ذلك تم زيارة مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة وقد كان المهندس ياسر الدويك في استقبال القواسمي وتم اطلاعه على المشاريع في المجلس وعلى الية استخدام الاليات فيه وعن طريقة استفادة جميع الهيئات المحلية من هذا المشروع.

ورافق القواسمي في جولته رائد الشرباتي مدير الحكم المحلي في الخليل.