الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضافة وتطوير المزيد من أقسامها: مستشفى جمعية أصدقاء المريض تعالج 73326 مريضاً خلال العام الماضي

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 14:17 )
غزة- معا- قالت جمعية أصدقاء المريض الخيرية إن مشفاها المركزي تمكن خلال العام الماضي "2006" من معالجة نحو 73326 مريض مقارنة بـ67500 في العام 2005
ولفتت الجمعية في تقريرها السنوي أن حوالي 15% من المرضى يعالجون بدون رسوم بسبب الفقر.

وأشار التقرير الى تطوير المختبر المركزي للمستشفى من خلال إنشاء مختبر جديد مساحته ضعف مساحة المختبر القديم وإضافة جهاز فحص الدم بجهاز كمبيوتر كما تمكنت الجمعية من إضافة أجهزة حديثة ومتطورة جدا لفحص الهرمونات وفحص الإيدز وفحص التهاب الكبد الوبائي، إضافة إلى كل الفحوصات البيوكيماوية وبنك دم صغير يخدم الجمعية.

وقال الدكتور فيصل ابو شهلا رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى ان مجموعة من المتخصصين المؤهلين تعمل في المختبر مع طاقم من فنيي المختبر.
واوضح ابو شهلا ان المختبر يخدم الحالات المحولة من خارج الجمعية، إضافة إلى مرضى عيادات الجمعية.

ولفت ابو شهلا الى ان الجمعية قامت بعمليات إضافة وتطوير وتحديث شاملة على قسم الجراحة داخل المستشفى وتحديدا تطوير غرفة عمليات للجراحة العامة وفروعها واضافة غرفة عمليات صغرى بالاضافة الى تطوير غرفة مناظير لمعالجة الحنجرة والمرىء والمعدة والامعاء ومنظار بريتوني.

ولفت الى وجود قسم داخلي من 24 سرير للجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة العيون والأمراض الباطنية والأطفال وكذلك جراحة العظام

وقال ابو شهلا ان الجمعية حققت نقلة نوعية فيما يتعلق بتطوير قسم رعاية الحوامل وعلاجهن ورعايتهن، مشيرا الى عمل ستة أخصائيين لهم خبرة واسعة في هذا التخصص وتقوم هذه العيادات بالعديد من الأنشطة وأبرزها رعاية الحوامل، وعلاج الأمراض النسائية و تصوير الحوامل والأمراض النسائية بالأشعة فوق صوتية ، بالاضافة الى علاج العقم، كما يقوم باستقبال حالات الولادة ومضاعفاتها على مدار 24 ساعة.

ولفت ابو شهلا الى وجود قسم جراحة أمراض نساء وولادة, وأكد ان الجمعية تقوم بتقديم خدماتها للمرضى في جميع أقسامها العاملة إلى جانب أن الجمعية خيرية في المقام الأول.

وقال ان عملية جراحية في الجمعية تكلف أقل من مستشفيات أخرى بالإضافة إلى أن الدواء يصرف للمرضى بسعر التكلفة.

ولفت الى أن الجمعية تقوم بإعفاء الكثير من العائلات المستورة التي ترعاها اللجان الخيرية حيث التنسيق الدائم بينها وبين الجمعية إلى جانب توفير تأمين صحي لأعضاء العديد من المؤسسات والجمعيات كالشركات والبنوك والمؤسسات العامة.
وتقوم الجمعية بفحص عام وشامل وإصدار شهادات خلو أمراض لمن يريد.