السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدين قرار اسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنة معاليه ادوميم

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 14:20 )
رام الله- معا- اعربت المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانتها لقرار اسرائيل طرح مناقصة لبناء اربع واربعين وحدة استيطانية في مستوطنة معاليه ادوميم المقامة على الاراضي المحتلة شرق القدس.

واكدت المبادرة في بيان لها ان هذا القرار يضاف الى قرار بناء مستوطنة جديدة في الاغوار مما يؤكد مجدداً سعي اسرائيل الى فرض امر واقع على الارض استباقاً لمفاوضات الحل النهائي.

واضافت المبادرة ان ذلك القرار يشكل خرقاً فاضحاً حتى لخارطة الطريق التي تنص على وقف الاستيطان واية خطوات احادية الحانب في ظل انعدام لخطوات فعالة من قبل اللجنة الرباعية ضد هذا الخرق.

وحذرت المبادرة من مخاطر المشاريع الاستيطانية الاسرائيلية لا سيما توسيع مستوطنة معاليه ادوميم الرامية الى التهام اكبر مساحة ممكنة من الاراضي الفلسطينية مشيرة الى ان ذلك يندرج في اطار مشروع ما يسمى بالقدس الكبرى للانقضاض على المدينة المقدسة وعزلها عن محيطها الفلسطيني.

واشارت المبادرة الوطنية الى ان الهجمة الاستيطانية الاسرائيلية التي زادت وتيرتها مؤخراً تهدف الى تنفيذ رؤية اولمرت لا سيما في القدس المحتلة بضم الكتل الاستيطانية اليها استكمالاً لجدار الفصل العنصري الذي عزل المدينة عن باقي الاراضي الفلسطينية ولمواجهة الزيادة السكانية في صفوف الفلسطينيين في المدينة المقدسة.

ودعت المبادرة الى تحرك على الساحة الدولية لفضح اسرائيل ووقف مشاريعها الاستيطانية التي تسعى من ورائها الى تحديد ملامح الحل النهائي من جانب واحد وانهاء فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة واستبدالها بدولة كانتونات ومعازل مقطعة الاوصال.