الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عبيدة ينفي نية كتائب القسام اغتيال اي من مسؤولي فتح ويؤكد أن الانفاق تستخدم لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 16:48 )
غزة - معا- نفى " ابو عبيدة " الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام ، المعلومات التي اوردتها حركة فتح عبر احد الناطقين باسمها ، والتي تتعلق بكشف مجموعة من الانفاق في وسط وشمال قطاع غزة ، لاستخدامها في عمليات اغتيال مسؤولين وكوادر في الحركة ، مؤكداً عدم صحة الاقاويل والاتهامات واصفا اياها بانها محض افتراء واكاذيب .

واكد ابو عبيدة خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة ، ان الانفاق التي تتحدث عنها حركة " فتح " ، هى انفاق مهمتها مقاومة الاحتلال والتصدى لعمليات الاجتياح والتوغولات التي تقوم بها قوات الاحتلال لشمال قطاع غزة .

وقال " ابو عبيدة " أن كتائب القسام لن تسمح لما اسماه- بالتيار الانقلابي - بكشف المخططات العسكرية للمقاومة ، معتبرا ذلك تساوقا مع مخططات الاحتلال التي تتحدث عن وجود شبكات انفاق لمواجهته "

ووصف الناطق باسم القسام هذه الاقاويل ، بانها محاولات للتطاول على المقاومة واتهامها بالاباطيل لتشويه سمعتها ووضعها في مربع الاتهام للقضاء عليها مؤكدا ان كتائب القسام لن تسمح لاي جهاز امني ان يقوم بتفكيك العبوات التي وضعتها الكتائب والمقاومة لمواجهة الاحتلال والدبابات الاسرائيلية .

واضاف ابو عبيدة : أن محاولات اتهام كتائب القسام بحفر انفاق ووضع عبوات لتنفيذ اغتيالات هي محاولات مشبوهة لتحقيق اهداف سياسية وفئوية ضيقة لا تتماشى مع المصالح الوطنية .

وكان المتحدث الرسمي باسم حركة فتح عبد الحكيم عوض ، حمل أمس ، حركة حماس ، كامل المسؤولية عن أي خطر يمكن أن يتعرض له مسؤولو حركة فتح وكوادرها وقادة السلطة الفلسطينية بعد أن تبين, حسب قوله, قيام عناصر حماس بحفر شبكة أنفاق على طريق صلاح الدين شمال قطاع غزة الذي تستخدمه القيادات الفلسطينية، وان عدد من الانفاق وصل الى بيوت كوادر في كتائب الاقصى .