الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى تحمل مصلحة السجون الاسرائيلية المسؤولية عن استشهاد الاسير سراحين

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 20:40 )
غزة -معا- قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين ان الإهمال الطبي المتعمد الذي تمارسه إدارة مصلحة السجون ضد كافة الأسرى وخاصة المرضى منهم ادى الى استشهاد الأسير جمال حسن سراحين ( 34 عاما) من قرية (بيت أولا) قضاء الخليل في سجن النقب الصحراوي.

واكدت الوزارة انه من خلال تحريات سريعة قامت بها "إن الأسير الشهيد كان يعاني من عدة أمراض في الدم والتهاب الرئة، وقد رفضت إدارة السجن نقله للمستشفى من اجل العلاج بل اكتفت بزيادة جرعات الدواء المقدم له ولم يقدم منذ اعتقاله وتحويله للاعتقال الإداري بتاريخ 18/5/2006 العلاج المناسب له بل على العكس تم تجديد الاعتقال الإداري لمدة ست شهور أخرى" .

وناشدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين العالم وكافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة 28 أسيرا يحتضرون على فراش الموت في مستشفى سجن الرملة، دون تقديم العلاج المناسب لهم.

وتحمل وزارة شؤون الأسرى حكومة الاحتلال وإدارة مصلحة السجون خاصة المسؤولية الكاملة عن حياة أكثر من 11 ألف أسير في كافة السجون والمعتقلات ويعاني أعداد كبيرة منهم من أمراض مزمنة، منهم نحو 200 أسير بحاجة إلى عمليات جراحية عاجلة.