الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث قضيتي علاوة غلاء المعيشة والكادر الموحد: وفد من إتحاد نقابات العاملين في الجامعات يلتقي وزير التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 22:09 )
رام الله- معا- إلتقى د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي اليوم في مقر الوزارة برام الله وفداً من إتحاد نقابات العاملين في الجامعات المحلية، وجرى خلال الإجتماع بحث العديد من القضايا التي تهم الجامعات والعاملين فيها خاصة قضيتي غلاء المعيشة والكادر الموحد .

ووعد د. الشاعر الوفد بإيلاء هاتين القضيتين أهمية مؤكداً أنه سيتم بحثها بحثهما في أقرب إجتماع لمجلس التعليم العالي، ووضع الوفد في صورة إهتمامات الوزارة بمؤسسات التعليم العالي وجهودها في توفير الدعم لها وتحسين وضع العاملين فيها، وكذلك جلب المنح والقروض للطلبة بما من شأنه أن يعينهم على مواصلة دراستهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا .

وطالب أعضاء الوفد مجلس التعليم العالي بإصدار قرار واضح وصريح يلزم الجامعات بتطبيق علاوة غلاء المعيشة المقرة من جهاز الإحصاء المركزي بنسبة 4.95% وذلك أسوة بجامعة القدس، كي لا يضطرون إلى إتخاذ إجراءات نقابية قد تصل إلى إعلان الإضراب، وهو إجراء لم يحبذوه كما دعوا إلى تشكيل لجنة قانونية مختصة تقوم بوضع أسس ومعايير تتيح فتح الكادر في الجامعات، مشيرين الى أنه لم يطرأ على رواتبهم أية علاوات سنوية .

ورغم أن وفد النقابات أبدى تفهمه لقضية أن أي تحريك للكادر يتطلب وجود الأموال الكافية، وأن علاوة 4.95% لا تكفي إلا أنه شكا من أن الجامعات لا تستجيب لطروحاته وأنها دائماً تتذرع بعدم تسلمها مخصصات الدعم المقرة لها، مؤكدين أنه برغم كل ذلك فإن لنا حقوقاً يجب أن تؤدى ..

وتكون وفد النقابة من: د. أمجد برهم رئيس إتحاد نقابات العاملين في الجامعات ود. فواز عقل رئيس نقابة جامعة النجاح ود. خالد حجازي نائب رئيس نقابة جامعة النجاح ومحمد أبوزيد مدير مكتب الإتحاد وسامي شعث رئيس نقابة العاملين في جامعة بيرزيت وعماد الدويك نائب رئيس نقابة جامعة البوليتكنك وحضر اللقاء من وزارة التربية الوكلان المساعدان : د. زيد قمحية، ود. بسام مناصرة وفاهوم شلبي أمين سر مجلس التعليم العالي، ومحمد الراميني مدير مكتب الوزير وعبد الحكيم أبوجاموس مدير دائرة الإعلام التربوي .