الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

في جلسة غير عادية- الجامعة العربية تناقش الثلاثاء ملف استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 20:35 )
القاهرة- معا- كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، أن الجامعة قررت عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الأسبوع القادم لمناقشة ملف مقتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده العربي لعرض نتائج ما اتخذته الجامعة من قرارات خلال عام من توليه هذا المنصب.

وقال العربي إن موضوع الشهيد ياسر عرفات مهم للغاية، وقد تحركت الحكومة التونسية بشكل عاجل، وتم بالفعل عقد اجتماع في الجامعة وسيصدر بيان في هذا الصدد وسيعقد اجتماع طارئ للمندوبين الأسبوع المقبل وعرض النتائج على الاجتماع الوزارى القادم.

وفيما يتعلق بغزة، قال العربي إن إسرائيل تقوم بعمليات فيها لا يمكن أن يقبله أي إنسان، منتقدا الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، وقال إن القانون الدولي جرم الحصار وقت الحروب، كما استعرض مجهودات الحكومة المصرية في رفع الحصار عن غزة بعد قيام ثورة يناير.

كما أعلن نائب أمين عام جامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي اليوم الثلاثاء، أنه اتفق على عقد جلسة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الثلاثاء المقبل لبحث ملف استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال بن حلي في بيان صحفي: "بناء على دعوة الجمهورية العربية التونسية إلى عقد اجتماع لمجلس الجامعة العربية للنظر في ملابسات عملية اغتيال الرئيس ياسر عرفات ومن يقف وراءها، وبناء على الاتصالات التي أجراها الأمين العام للجامعة نبيل العربي في هذا الشأن، فقد تقرر عقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين يوم 17 من الشهر الجاري".

وأوضح أن الاجتماع سيبحث ملابسات استشهاد عرفات في ضوء المعلومات المتوفرة تمهيدا لعرضه على الاجتماع المقبل لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في سبتمبر المقبل.