الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على مسودة لخدمة القطاع الهندسي وتنظيم المهنة بين بلدية الخليل ونقابة أصحاب المهن الهندسية

نشر بتاريخ: 17/01/2007 ( آخر تحديث: 17/01/2007 الساعة: 21:19 )
الخليل - معا - عقد ظهر اليوم في بلدية الخليل اجتماع تنسيقيا بين بلدية الخليل و نقابة أصحاب المهن الهندسية المساعدة بهدف التوصل إلى اتفاق تعاون مشترك لتنظيم المهنة الهندسية في محافظة الخليل ووضع أسس و معايير تكفل رفع مستوى العمل الهندسي و الارتقاء بمهنية العمل.

في بداية اللقاء رحب المهندس توفيق عرفة مهندس المدينة بالحضور و اثني على الدعوة للقاء و أكد على أهمية تنظيم المهنة و الاستفادة الجماعية للمجتمع المحلي الناتجة عن ذلك و استعداد بلدية الخليل للتعاون الفعال من اجل الوصول إلى حالة من التنظيم الإداري و المهني و العمل على خلق نظم الاستقرار في أوساط المهنة.

من جانبه طالب يحي ارشيد نائب رئيس نقابة أصحاب المهن الهندسية المساعدة من بلدية الخليل دعم ومساندة النقابة من خلال عدد من البنود جاء من أهمها تقديم الدعم المادي و المعنوي للنقابة وتدريب أعضائها المنتسبين في أقسام البلدية و التنسيق بين الجانبين بخصوص الوظائف الشاغرة لحملة الدبلوم في تخصصات الإنشائي و المعماري و المساحة من اجل تنسيب من تتوفر فيهم الشروط و الصفات لشغر هذه الوظائف من المنتسبين للتقابة بهدف الحد من ظاهرة البطالة لدى حملة الدبلوم في هذه التخصصات .

و أبدى المهندس عرفة ارتياحه و دعمه لمطالب النقابة و أكد على العمل الجدي من اجل تحقيق هذه المطالب و خلق حلقة اتصال و تعاون مشترك خلال الأيام القادمة.

و في نهاية اللقاء الذي حضره عن بلدية الخليل المهندس توفيق عرفة و المهندس امجد عبيدو و عن نقابة المهن الهندسية المساعدة إياد أبو منشار و يحي ارشيد و جعفرعويضة و فلسطين ادريس و نفين التكروري اتفق الجانبين على مسودة من اجل خدمة القطاع الهندسي و تنظيم المهنة.