الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر بجنين تنظم حفل تكريم سباق الضاحية "احذر المخاطر"

نشر بتاريخ: 17/01/2007 ( آخر تحديث: 17/01/2007 الساعة: 23:06 )
جنين -معا- نظمت دائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة "اليونيسيف" حفل تكريم سباق الضاحية "احذر المخاطر" ضمن حملة التوعية من المخلفات الحربية والأجسام المشبوهة في قاعة بلدية جنين بدعم وتمويل من وزارة التنمية الدولية.

وشارك فيها 100 طفل من مدارس محافظة جنين باشراف 50 من المشرفين من دائرة الشباب والمتطوعين، وفي نهايته نظم حفل التكريم في قاعة بلدية جنين حيث بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني .

وتطرق كامل النورسي الذي أدار الحفل إلى أنواع الألغام ومخاطرها، محذرا من الاقتراب منها، مشيراً إلى كيف تواجد الألغام على الأراضي الفلسطينية.

بدوره أشاد عبد الله بركات مندوب عن محافظ جنين بروح التطوع التي يتحلى بها الشباب الفلسطيني ومساهمته في خلق جو اجتماعي وعملي.

ودعا إلى الاهتمام ببرامج التطوع، مشيدا بدور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خلق العمل التطوعي في جيل الشباب الفلسطيني.

ودعا كافة المؤسسات إلى العمل معا من اجل توعية الشعب الفلسطيني وتحذيرهم من الاقتراب من اللالغام المزروعة والتي راح ضحيتها العديد من المواطنين، محذرا من التعاطي بالألعاب النارية التي تكون مخاطرها مثل مخاطر الألغام داعيا إلى محاربتها.

من جهته تطرق خليل صبري ممثل جمعية الهلال الأحمر إلى النشاطات التي قامت بها جمعية الهلال الأحمر من نشاطات رياضية وإصدار العديد من البوسترات التي تحذر من الاقتراب من الألغام والحلقات التلفزيونية والإذاعية والتوعية من مخاطر المخلفات الحربية والأجسام المشبوهة .

كما أفاد أن ما يقارب 15 طفلا أصيبوا منذ نهاية شهر رمضان الماضي جراء اللعب بالألعاب النارية ومعظمهم من الحالات الخطيرة مطالبا وسائل الأعلام المحلية بالتركيز على مخاطرها.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع والجوائز العينية للفائزين في السباق الماراثوني كما تم تقديم الدروع التذكارية إلى المشرفين والقائمين على المشروع والمؤسسات الداعمة والمشاركة .