الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

25شركة فلسطينية تشارك في مؤتمر لتكنولوجيا المعلومات بتل ابيب .. وبالتريد ترى في المشاركة دعما للصادرات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا- تشارك مجموعة من الشركات الفلسطينية في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات، الذي سيعقد في تل ابيب يوم الاثنين القادم بتنظيم من قبل مركز التجارة الفلسطيني" بال تريد" والاتحاد العام للشركات أنظمة المعلومات بيتا، بالتعاون مع مركز بيريس للسلام.

ويشارك في المعرض "25 " شركة مع عدد من الشركات الإسرائيلية المختصة بشؤون التكنولوجيا وأنظمة المعلومات، حيث من المتوقع أن يتم على هامشه إبرام عدد من اتفاقيات التعاون ما بين الشركات الفلسطينية المشاركة ونظيراتها الإسرائيلية.

واوضحت بالتريد في رسالة وصلت الى معا اليوم انها تقوم بهذا اللقاء بين رجال الأعمال لتنمية الصادرات الفلسطينية من منتجات تقنية المعلومات للسوق الإسرائيلي. كما قامت بالتريد بنشاطات مماثلة للقطاعات أخرى و من ضمنها الصناعات الحرفية و النسيج والأثاث و غيرها من الصناعات الوطنية الفلسطينية.

وقد أدت هذه النشاطات الاقتصادية العام الماضي حسب بالتريد إلى زيادة في الصادرات الفلسطينية إلى إسرائيل بمعدل حوالي نصف مليون دولار.

واوضحت بالتريد انها تقوم بنشاطات اقتصادية مختلفة لتطوير الصادرات الفلسطينية إلى جميع الأسواق الدولية بما فيها السوق الإسرائيلية لما له من منفعة للاقتصاد الفلسطيني.

واعتبرت بالتريد انه وبسبب الاحتلال فان العلاقة التجارية مع إسرائيل غير متكافئة حيث أن وارداتنا من إسرائيل تتجاوز 2 مليار دولار و صادراتنا إلى إسرائيل لا تتعدى نصف مليار دولار هو سوق التصدير الأساسي لفلسطين.

واكدت بالتريد انها تعمل على إقامة نشاطات لتحسين هذا الميزان التجاري من خلال تشجيع الصادرات الفلسطينية و لمنفعة الاقتصاد الفلسطيني .