الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس:لن نطلق سراح شليط الا اذا اطلقت اسرائيل الاسرى والقياديين والمسؤولين

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 16:33 )
غزة-معا- قالت حركة حماس انها لن تطلق سراح الجندي الاسير في غزة جلعاد شليط الا اذا اطلقت اسرائيل سراح الاسرى الفلسطينيين خاصة القياديين والمسؤولين .

وقال اسماعيل رضوان الناطق باسم الحركة "اننا لن نساوم على قضية اسرانا مهما كلفنا الامر من صعاب", معتبرا قضية الاسرى اولى اولويات القضايا الفلسطينية التي يجب التضامن معها .

واكد رضوان في كلمة له جاءت خلال اعتصام نظمته حركة حماس امام مقر الصليب الاحمر فى غزة اليوم الخميس على عدم اطلاق سراح الجندى الاسرائيلى "جلعاد شليط "الا مقابل اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين من قياديين ومسؤولين وامهات واطفال, مؤكدا على ان حماس لن تتخل عن قضية الاسرى ولن تخضع للابتزاز مهما كلفها الثمن.

ووجه الناطق رسالة للعالم العربي والاسلامي طالبهم فيها بالوقوف والتضامن مع قضية الاسرى الفلسطينيين القابعين خلف القضبان الاسرائيلية, كما وجه رسالة اخرى الى الرباعية والادارة الامريكية, قائلا"آن الاوان لاطلاق سراح اسرانا الذين يتعرضون للقتل والضرب المعمد والاهانة المبرمجة ".

كما وجه رضوان رسالة الى ابناء الشعب الفلسطينى مطالبا فيها الوقوف وراء مطالب الاسرى والمزيد من المساندة الشعبية لقضيتهم , داعيا اهالي الاسرى الى مزيد من الثبات والصمود حتى ينال ابناءهم الحرية, مؤكدة على ان حماس وكافة الفصائل الفلسطينية ستبذل كافة الجهود لاجل ضمان اطلاق سراح الاسرى المعتقلين داخل السجون الاسرائيلية .

من جهته طالب نبيل نصار العضو في لجنة الاسرى وممثل عن حركة حماس فى الاعتصام, العالم بالنظر الى قضية الاسرى, قائلا "ان قضية الاسرى قضية انسانية ولايجوز السكوت عنها حتى لو كانت حماس على راس الحكم ", مؤكدا على ان حركته ستستمر فى استخدام كافة الوسائل من خطف للجنود الاسرائيليين واعتصامات ومظاهرات للوقوف بجانب الاسري .

كما وجه نصار رسالة عاجلة للحكومة والرئاسة الفلسطينية طالبهم فيها التدخل الفورى لحماية الاسرى والوقوف الى جانبهم , داعيا الموسسات الدولية والعربية بالتدخل الفورى لحماية الاسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون لكافة اشكال التعذيب .