الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة رفح تنفذ مشروع التدخل لصالح الاطفال وقت الازمات في المناطق الحدودية

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 16:36 )
رفح - معا- شرعت محافظة رفح بتمويل من المجلس النرويجي للاجئين بتنفيذ مشروع التدخل لصالح الأطفال وقت الأزمات فى المناطق الحدودية لمحافظة رفح .
"
وقال مدير المشروع نافذ غنيم انه تم الانتهاء من مرحلة التحضير والتي شملت الإعداد والإعلان عن المشروع فى الصحف المحلية وفرز طلبات التوظيف وإجراء المقابلات، وكذلك اختيار الموظفين فى المشروع، بناء على التخصصات والخبرات لدى الباحثين والطاقم الادارى حيث تم تعين 14 باحث وسكرتيرتين فى المشروع .
وأضاف غنيم انه سوف يتم تدريب الباحثين لمده أسبوع على العمل فى المشروع وكذلك المسح الميداني وكيفه التعامل مع الأطفال وقت الأزمات وان المشروع سوف يستمر لمده 3 أشهر ".

ومن جانبها قالت منسقة المشروع عواطف هليل مسئوله دائرة المرأة فى المحافظة :" أن المشروع يهدف إلى توعية الأمهات لكيفية التعامل مع الأطفال كونهم أكثر عرضة للتأثر فى حالات الأزمات والصراعات والكوارث والحروب .

وأضافت هليل:" أن الباحثين يكمن دورهم فى مسانده ودعم الأطفال ايجابيا وإكسابهم الثقة بالنفس وتقدير الذات، والتغلب على الضغوط النفسية المترتبة على الأوضاع الصعبة والتخفيف من معاناتهم، إضافة للتوعية بدور العائلة وخاصة الأم والمحيطين بالطفل فى تشجيع الطفل وضبط النفس والسيطرة على انفعالاتهم قدر المستطاع حيث أن وجود أهل يفهمون الطفل ويشجعونه ويجيبون تساؤلاته ومشاركته اهتمامه ضروى لتشجيع الطفل لكى يعتمد على نفسه ، وإفساح المجال أمامه لكى يعتمد على نفسه ويشعر بالطمائنية داخل أسرته .