السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماعات منفصلة لوقف حالة الاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 20:17 )
رام الله - معا - تواصلت لليوم الثاني على التوالي الاجتماعات المنفصلة لشخصيات مستقلة من ابناء محافظة رام الله واليرة للخروج برؤية مشتركة لوقف حالة التدهور الحاصل في الشارع الفلسطيني ووقف حالة الفلتان الأمني.

اجتماعان متتابعان شهدتهما المحافظة اليوم أولهما كان في قاعة المركز الاسقفي العربي في مدينة رام الله حيث بحث المشاركون من المواطنين - المستقلين - مجموعة من الطروحات والأفكار للخروج بتصور واحد للقضاء على ظاهرة وحالة الفلتان الأمني المتصاعد.

أما الاجتماع الثاني فعقد في مدينة البيرة وتحديدا في قاعة بلدية اليرة حضرته مجموعة من الشخصيات الوطنية والدينية في المدينة.

وخرج الاجتماع بتشكيل مجموعة من عشرة أشخاص تتولى عملية ترتيب الخطوات والفعاليات مع المجموعات الأخرى التي تعمل على نفس الهدف ألا وهو وقف الاقتتال الداخلي، للخروج في المحصلة النهائية بقوة واحدة كبيرة وضاغطة تعمل من أجل مشاركة جماهيرية أوسع في هذه الأزمة.

وتركزت معظم المداخلات في الاجتماعين على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وابقاء فلسطين الجامع الأكبر والهم الأول لكل فلطسنين وتوجيه العمل نحو مواجهة الاحتلال الاسرائيلي الذي يواصل سياسات الهدم والتهويد والمصادرة والتوسيع للمستوطنات والأعمال العدائية ضد الشعب الفلسطيني.