الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في قلقيلية تنظم احتفالا حاشدا بمناسبة انطلاقتها الثانية والاربعين في بلدة عزون

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 20:19 )
قلقيلية - معا- نظمت حركة فتح في قلقيلية اليوم مهرجانا بمناسبة ذكرى انطلاقتها الثانية والأربعين، في بلدة عزون شرق المحافظة.

وشارك بالمهرجان رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد ومحافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، وقائد المنطقة العميد فيصل البشتاوي، والنواب عن حركة فتح في قلقيلية النائب احمد هزاع والدكتور عبد الرحيم برهم والمهندس وليد عساف وحشد كبير من المواطنين، وأعضاء ومناصري حركة فتح في المحافظة.

وألقى السيد احمد عناية عضو اقليم حركة فتح في قلقيلية كلمة تحدث فيها عن تاريخ الحركة وأهدافها مستذكرا أعضاء اللجنة المركزية للحركة الذين استشهدوا دفاعا عن هذا الوطن .

وأشار عناية إلى "أن مهرجان فتح اليوم في قلقيلية ومن قبله مهرجان فتح في رام الله لهو صفعة قوية للأجهزة الأمنية الاسرائلية ممثلة برئيس جهاز الشباك الذي صرح قبل أسبوعين بان حركة فتح ضعيفة ولن تكون قادرة على الفوز بأية انتخابات قادمة".

وأعرب عنايا عن أمله في "أن تكون مثل هذه المهرجانات الحاشدة رادعا لمن يعتقد واهما أن فتح بدأت تفقد بريقها أو جماهيريتها في الساحة الفلسطينية", مؤكدا "أن حركة فتح هي صاحبة ارث نضالي كبير وعملاق لا يمكن لأحد في الساحة الفلسطينية أن يقفز عليه أو يتجاوزه أو يقلل من شأنه".

وأكد احد قادة كتائب شهداء الأقصى في محافظة قلقيلية، على التفاف الكتائب حول قيادة حركة فتح، معلناً التزامها ببرنامجها السياسي والتنظيمي مبايعاً الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان تبقى الكتائب هي الحارس للشعب الفلسطيني.

وحذرت الكتائب كل من يفكر بالتطاول على القيادة الفلسطينية وعلى قيادة حركة فتح، موضحتاً أنها لن تتسامح مع من يفكر بذلك.

من ناحيته وجه السيد عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس محمود عباس التحية لأبناء حركة فتح ناقلاً لهم تحية الرئيس أبو مازن ومباركته ومشيدا بتضحيات الحركة التي قدمت آلاف الشهداء والأسرى والجرحى عبر مسيرة النضال الفلسطيني المستمرة .

وأعلن الأحمد عن رفض الحركة للدولة المؤقتة ، قائلاً " ،إننا نؤكد رفضنا للحدود المؤقتة أو لهدنة عشر سنوات.

وأعرب الاحمد عن تمسك الحركة بالوحدة الوطنية التي كانت وما زالت صمام ألامان والعنوان بين كافة الفصائل وقوى الشعب، ولزاماً علينا أن نتمسك بها من اجل إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

هذا وتخلل الاحتفال قصائد شعرية للشهيد ياسر عرفات ولحركة فتح للشاعر الفلسطيني "ابو خوصة" .