الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي مشعل وممثلي الفصائل الفلسطينية في دمشق

نشر بتاريخ: 18/01/2007 ( آخر تحديث: 18/01/2007 الساعة: 21:07 )
دمشق - معا- إلتقى النائب مصطفى البرغوثي في دمشق اليوم برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ووفد من قيادة الحركة حيث ناقش الطرفان الجهود الجارية وما تم التوصل اليه من نقاط لتشكيل حكومة وحدة وطنية ورص الصفوف بهدف الإسراع في رفع المعاناة والحصار عن شعبنا وحماية قضيته الوطنية .

كما إلتقى البرغوثي بعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية بينهم ماهر الطاهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية وقيادة حركة الجهاد والفصائل الأخرى ..

وأوضح ان تلك اللقاءات جاءت في إطار تدارس الموقف لتعزيز النضال الفلسطيني والوحدة الوطنية ورص الصفوف وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية من أجل تطوير أدائها وحماية المصالح الوطنية في وجه المخاطر التي تحيط بها والإستفادة من المواقف الدولية المؤيدة لعقد مؤتمر دولي للسلام .

وأشار البرغوثي إلى أنه إستعرض مع ممثلي الفصائل في دمشق أهمية ما جرى في مؤتمر مدريد 15 والبناء عليه لإسناد الجهد التضامني مع شعبنا خاصة وأن أبرز ما أستخلصه المؤتمر هو رفض نهج الإتفاقات الجزئية والإنتقالية والتركيز على مبدأ الشمولية في عملية السلام على قاعدة الشرعية الدولية والقانون الدولي والتركيز على إنهاء الإحتلال الذي دخل عامه الأربعين وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية على جميع الأراضي المحتلة عام سبعة وستين وإرساء حل عادل لقضية اللاجئين .

هذا وتأتي زيارة النائب البرغوثي في إطار الجهود لتفعيل الحوار الوطني بمشاركة كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بما في ذلك العمل على بدء الحوار المتفق عليه في لجنة المتابعة العليا للفصائل في قطاع غزة .

كما إلتقى البرغوثي نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وبحث معه الوضع في المنطقة وأهمية التعاون الفلسطيني السوري وتوحيد الجهد العربي من أجل الإنتصار للقضية الفلسطينية ودعمها ..

وبحث الاجتماع أهمية دعم الجهود الجارية لعقد مؤتمر دولي للسلام لإعادة القضية الفلسطينية والقضية العربية الى قاعدة وقرارات الشرعية الدولية وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية وتوحيد الجهد المشترك للتصدي لنهج الحلول الجزئية والإنتقالية بما في ذلك محاولات تمرير فكرة الدولة الفلسطينية في حدود مؤقته، إضافة الى دعم الجهود لترسيخ الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وقيادة موحدة .

وقال البرغوثي أنه تم تبادل الرأي بشأن الوضع في المنطقة في ظل سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني من إستيطان وجدار فصل وحصار وخنق، وأكد الطرفان على أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس الى دمشق وتعزيز الجهد العربي المشترك في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة .