الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلمي تطلع ممثل حكومة النرويج على واقع وتحديات التعليم في فلسطين

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 16:58 )
رام الله - معا - أطلعت وزيرة التربية والتعليم د.لميس العلمي، اليوم الاثنين، ممثل حكومة النرويج في فلسطين هانس جاكوب فريد نلوند، على واقع التعليم والتحديات التي يواجهها، والفعاليات التي تنفذها الوزارة في سبيل تعزيز الحق في التعليم، وضمان وصول كافة الفئات اليه.

وحضر اللقاء كل من مسؤولة البرامج في الممثلية النرويجية ريما تادروس، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة م. جهاد دريدي، ومدير عام المشاريع م.سمير رجب، ومدير عام ديوان الوزيرة محمد الراميني.

وأشارت العلمي إلى التحديات التي تجابهها العملية التعليمية خاصة في المناطق المصنفة (ج) والقدس وقطاع غزة والمناطق المحاذية للجدار الفاصل، مشيدة في الوقت ذاته، بالدعم الذي قدمته النرويج وجهودها المتواصلة من أجل خدمة التعليم وحماية الأطفال الفلسطينيين.

وأثنت العلمي على المشاريع التي قدمتها الحكومة النرويجية من خلال سلة التمويل المشترك الدولية، داعيةً إلى ضرورة توظيف كافة الامكانيات والمشاريع لتحقيق الأهداف التطويرية والتنموية المنشودة.

كما نوهت العلمي إلى توجه الوزارة الفاعل نحو تعزيز نوعية التعليم عبر تأهيل المعلمين وتدريبهم والاهتمام بتطوير المناهج المدرسية، والتركيز على مهارات التفكير العليا والمهارات الحياتية، وصقل شخصيات الطلبة ورفدهم بالخبرات المتميزة.

ولفتت العلمي إلى استعدادات الوزارة لاعتماد نظام الثانوية العامة الجديد الذي يأتي في إطار خططها التطويرية والنهوض بواقع النظام التربوي، مشيرة إلى الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل تشجيع توظيف واستثمار التكنولوجيا داخل المدارس الفلسطينية، لا سيما تكنولوجيا المعلومات في ظل التطورات الراهنة.

من جهته أعرب فريد نلوند عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها الوزارة واهتمامها بتفعيل الشراكات وآفاق التعاون مع المؤسسات الدولية الداعمة لقطاع التعليم.