الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاعلام: لا مساومة على كرامة الصحافيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 14:57 )
رام الله- معا- استنكرت وزارة الإعلام ما تعرض له الصحفيون من إجراءات أمنية "مشينة، وغير مسبوقة من قبل الأمن الإسرائيلي" في موقع اللقاء الذي ضم رئيس الوزراء سلام فياض، ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون يوم أمس بمدينة القدس.

وأعربت الوزارة عن رفضها المس بكرامة الإعلاميين الفلسطينيين، وفي مقدمتهم نقابة الصحفيين، مؤكدة أنه لا مساومة على كرامة الفلسطيني تحت أي ظرف، وفي أي مكان.

واكدت الوزارة في بيان وصل"معا": أن الاحتلال الذي يختفي وراء زيف الديمقراطية وحقوق الصحافة والإعلام هو الواجب تعريته في كافة المحافل الدولية، وهو الذي لم يُوفر سعاة الحقيقة من القتل والتنكيل والاعتقال".

ودعت الوزارة الخارجية الأميركية وقنصليتها إلى إدانة هذا التصرف الإسرائيلي، الذي "يمس بالحريات العامة، وحرية الصحفيين، المكفولة بموجب القوانين والأنظمة والمواثيق الدولية، وضمان عدم تكرار هذا الأمر، بواقع أنه قبل أن يمس بكرامة الصحفيين الفلسطينيين، يُلطخ ما ترفعه من قيم حرية التعبير والديمقراطية وحقوق الإنسان".

كما دعت وزيرة الخارجية الامريكية كلينتون الى الضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح الصحافيين الأسرى من سجون الاحتلال دون قيد أو شرط؛ لأن مواصلة اعتقالهم الإداري- كغيرهم من أسرى حريتنا- يشكل مخالفة لكل القوانين.