الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يرفض منح موفاز طائرة عمودية يستضيف بها نظيره الاردني في جولة جوية

نشر بتاريخ: 19/01/2007 ( آخر تحديث: 19/01/2007 الساعة: 18:09 )
بيت لحم- معا- يبدو ان وزير الجيش الاسرائيلي السابق ووزير الموصلات الحالي شاؤول موفاز يرفض ان يتعايش مع حقيقة ابعاده عن وزارة الجيش التي كانت تمنحه مميزات استثنائية بخصوص استعمال طائرات سلاح الجو .

هذا ما يفسر الطلب الذي تقدم به كبار موظفي مكتب موفاز يوم الاربعاء الماضي لوزارة الجيش من اجل الحصول على طائرة عمودية من طراز "بلاك هوك", لمدة ساعتين تستغرقها الجولة الجوية التي وعد بها نظيره الاردني .

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت ان وزارة الجيش رفضت طلب وزير المواصلات مؤكدة ان القانون لا يمنح الوزراء حق استخدام طائرات سلاح الجو في جولاتهم باستثناء رئيس الوزراء ووزير الجيش اللذين يحق لهما استخدام الطائرات المروحية في جولاتهم الداخلية في بعض الاحيان لاسباب امنية .

واضافت الصحيفة ان مقربي موفاز واصلوا ضغوطهم على كبار مسؤولي وزارة الجيش من اجل الحصول على الطائرة رغم رفض الوزارة الامر الذي استدعى اتخاذ قرار استثنائي بتأجير موفاز الطائرة مقابل 23 الف شيكل لكل ساعة طيران تدفعها وزارة المواصلات الا ان موفاز رفض العرض الذي وصف بالكريم ورفض دفع اي مبلغ مقابل استخدام الطائرة واصر على استخدامها مجانا .

وقال مصدر في وزارة الجيش ان الوزارة اوضحت لوزير المواصلات ان القانون يحظر منح اي وزير حق استخدام الطائرات المروحية في الجولات الداخلية مضيفا ان الوزير موفاز نسي على ما يبدو انه لم يعد وزيرا للجيش .

ورفض مكتب وزير المواصلات التعليق على النبأ وقالت مصادر في مكتب موفاز ان الامر لا يعدو كونه نقاشا لم يحسم حتى اللحظة بين وزارة المواصلات ووزارة الجيش .