الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من قيادة فتح يزور بلدية غزة للمطالبة بحل المشكلات التي تعاني منها منطقة الشاطى الشمالي

نشر بتاريخ: 20/01/2007 ( آخر تحديث: 20/01/2007 الساعة: 16:22 )
غزة -معا- طالب وفد قيادة حركة فتح بمنطقة الشاطئ الشمالي، اليوم، بلدية غزة بضرورة العمل السريع على حل المشاكل الخدماتية التي تعاني منها منطقتهم.

وأوضح الوفد الذي ضم أمين سر قيادة المنطقة عبد الناصر أبو العمرين، وأعضاء المنطقة عز الدين أبو عميرة، وعدلي حسونة، ورزق حلاوة، وعيسى الرنتيسي خلال زيارته لرئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان، أن منطقة الشاطئ الشمالي تعاني من وجود عدة مشاكل تتمثل في نقص شبكات الإنارة، وملوحة المياه، وتهالك بعض الطرق، وتجمع مياه الأمطار أمام المدارس، بالإضافة إلى عدم استفادة أبناء المنطقة من مشاريع خلق فرص عمل التي تنفذها البلدية لتخفيف حدة البطالة.

واكد الوفد أن البلدية حققت للمنطقة إنجازات كبيرة على مدار السنوات السابقة، مضيفين ان هذا لا يمنع من وجود بعض الاحتياجات والمشاكل التي لا تقلل من قيمة وحجم الأعمال والمشاريع والإنجازات التي نفذتها البلدية في شتى المجالات وعلى كافة الصعد .

بدوره أشار د. أبو رمضان أن بلدية غزة تعمل من منطلقات وأسس ثابتة في مقدمتها عدم التصنيف أو التمييز بين مختلف الأحياء ولذلك نجد أن مشاريعها وبرامجها غطت جميع أحياء ومناطق المدينة دون استثناء، مستطرداً بأن ما نفذته البلدية من مشاريع هو كبير ولكن تبقى الكثير من الأولويات التي تحتاجها مختلف مناطق المدينة وتستلزم الحصول على الأموال اللازمة لتنفيذها .

وذكر د. أبو رمضان أن منطقة الشاطئ الشمالي شهدت ثورة تطويرية حقيقية من خلال تنفيذ البلدية لمشاريع هامة وحيوية بملايين الدولارات أسهمت في الارتقاء بالمنطقة قدماً إلى الأمام .

وأوضح د. أبو رمضان للوفد أن العائق الأساسي الذي يحول دون تنفيذ جميع احتياجات المدينة من المشاريع هو عدم وجود التمويل اللازم، واعداً الوفد بالعمل على حل المشاكل التي تقدم بها في أقرب وقت ممكن .

كما تباحث الطرفان في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك واتفقا على اعتماد آلية للتواصل بينهما لحل جميع مشاكل المنطقة .