الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منيب المصري يدعو لاحياء المصالحة بوجود الرئيس ومشعل في القاهره

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 15:11 )
نابلس- معا- أصدر التجمع الوطني للشخصيات المستقلة والتي يرأسه منيب رشيد المصري بيان صحفيا دعا فيه إلى اغتنام الفرصة بموجود الرئيس أبو مازن في القاهرة وكذلك خالد مشعل لإعادة احياء جهود انهاء الانقسام.

وحذر التجمع الوطني في بيان وصل "معا" من تأثيرات التراجع الحاصل في تطبيق الخطوات الهادفة الى انهاء الانقسام، ويدعو الاطراف الفلسطينية الى تحمل مسؤولياتها, والعمل على استئناف تطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهره.

وطالب التجمع بوقف كافة التصريحات غير المسؤولة التي لا تخدم جهود انهاء الانقسام, وكذلك وقف الاعتقالات والتضييق على الحريات العامة سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية، والتي تدفع باتجاه زيادة التوتر في الساحه الفلسطينيه, ويؤكد في ذات الوقت بان استمرار هذه التصريحات وهذه الممارسات يضرب اسس السلم الاهلي.

ودعا التجمع الرئيس ابو مازن وخالد مشعل الى استثمار وجودهم في القاهره لإعادة فتح ملف انهاء الانقسام وتذليل العقبات امام هذه الجهود, والتي يمكن ان تبدأ بإعادة السماح بعمل لجنة الانتخابات المركزيه في قطاع غزه بحكم انها لجنة فنيه تقوم بعمل إداري ولا يجوز ان يتم نقل رسائل سياسية من خلالها، وكذلك إعادة تفعيل عمل كافة اللجان التي انبثقت عن اتفاق القاهرة في أيار 2011.

وثمن التجمع الوطني للشخصيات المستقلة الدور المصري أملا من الرئيس د. محمد مرسي ان يكثف من جهوده في هذا الاتجاه. باعتبار ان مصر هي الجهة الراعيه لملف المصالحه.