الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الملتقى الإعلامي تختتم دورة صناعة الأخبار التلفزيونية

نشر بتاريخ: 20/07/2012 ( آخر تحديث: 20/07/2012 الساعة: 01:10 )
الخليل- معا- اختتمت جمعية الملتقى الإعلامي، دورة في صناعة الأخبار التلفزيونية شارك فيها 23 من الصحافيين الشباب وخريجي وطلبة كليات الإعلام في الجامعات المحلية بإشراف المدرب نائل الشيوخي المدرب المعتمد في وكالة رويترز، ومدير قسم التلفزيون في الوكالة في السعودية.

واستنادا الى المدرب فإن الدورة التي عقدت في مركز اسعاد الطفولة في مدينة الخليل التي كانت مدتها 15 ساعة تدريبية واستمرت على مدار خمسة أيام اشتملت على مواضيع مهارات التصوير والمونتاج التلفزيوني والبحث والإعداد للتقارير الإخبارية التلفزيونية، وأعرب الشيوخي عن سعادته بالتدريب في مدينته الخليل التي يزورها في إجازة.

المتدربة وطالبة الإعلام المشاركة في الدورة دعاء السيوري قالت ان الدورة تميزت بتركيزها على الجوانب العملية حيث كان هناك تتبع من المشاركين لما يقوله المدرب الذي كان قادرا على توصيل وتجسيد المعلومة بإيراد الأمثلة الواقعية من الميدان مما ساعد على تجذير الأفكار في عقول المشاركين.
|183068|
رئيس جمعية الملتقى الإعلامي يسري الجمل قال إن الدورة المذكورة تعكس اهتمام جمعيته بتطوير الكفاءات العملية للصحافيين الشباب والخريجين الجدد سعيا لإتاحة الفرصة للعاملين منهم بتطوير قدراتهم العملية وتعزيز فرصة الحصول على عمل للخرجين غير العاملين.

الجمل قال إن الدورة تمت بتكاتف جهود محلية حيث تطوع المدرب الخبير نائل الشيوخي للتدريب فيما قدمت بلدية الخليل قاعة مركز اسعاد الطفولة كمكان لعقد الدورة وقامت الجمعية بالجهد التنظيمي.

في نهاية اليوم التدريبي قام رئيس الجمعية يسري الجمل وأمين سرها هشام شرباتي والمدرب نائل الشيوخي بتوزيع الشهادات على الخريجين، وقدمت الجمعية درعا تقديريا للمدرب وآخر لمركز اسعاد الطفولة تسلمه المدير محمود أبو صبيح.

والدورة المذكورة هي باكورة أنشطة جمعية الملتقى الإعلامي التي تأسست حديثا في مدينة الخليل على يد مجموعة من الإعلاميين من ذوي الخيرة العاملين في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية.|183066|