الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللاجئون في العراق يناشدون الرئيس مساعدتهم اسوة بباقي اللاجئين بالشتات

نشر بتاريخ: 21/07/2012 ( آخر تحديث: 27/07/2012 الساعة: 08:56 )
العراق - معا - ناشدت جمعية الاخوة الفلسطينية العراقية في فلسطين، الرئيس محمود عباس بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في العراق.

وقالت الجمعية في مناشدة لها تلقت "معا" نسخة منها :" علم يا سيادة الرئيس مدى حرصكم على حماية الفلسطينيين بكافة مشاربهم وأينما وجدوا، وقد ظهر ذلك جليا بتكليفكم الدكتور محمد شتيه بتشكيل لجنة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين من سوريه نتيجة الاحداث الجارية هناك وتكليفكم المستشار نمر حماد بمتابعة اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مصر".

لذا، ناشدت جمعية الاخوة الفلسطينية العراقية في فلسطين، الرئيس محمود عباس توفير الاهتمام والمساندة للاجئين الفلسطينيين في العراق والذين يتعرضون يوميا لانتهاكات واقتحام بدون أي سبب مما أدى الى تهجير العديد منهم الى مخيم الوليد الذي يقع صحراء ما بين الحدود العراقية السورية وكذلك مخيم الحسكة الذي يقع على الحدود السورية العراقية، واخرون فروا من العراق الى دول أخرى هربا من الظلم والاجحاف الواقع بحقهم.

واختتموا مناشدتهم :" نأمل يا سيادة الرئيس أن تجد هذه الرسالة صدى لديكم وأن تأمروا بإحاطة اللاجئين الفلسطينيين بالعراق بعين العطف والمساعدة أسوة بباقي اللاجئين الفلسطينيين، وهذا ما اعتدناه فيكم من حس وطني صادق وتاريخ نضالي مشرف".