السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح أول فرع لـ "دومينوز بيتزا" في فلسطين

نشر بتاريخ: 21/07/2012 ( آخر تحديث: 21/07/2012 الساعة: 14:11 )
البيرة - رام الله - معا - افتتحت مجموعة "الكاريبيان للتجارة والاستثمار"، وكيل "دومينوز بيتزا"، في شارع القدس –البيرة، أول فرع في الأراضي الفلسطينية، مختص ببيع بيتزا "دومينوز" العالمية.

وجاء افتتاح الفرع الفلسطيني بعد جهود مضنية قامت بها المجموعة على مدار نحو ثلاثة أعوام، توجت بالحصول على موافقة شركة "بي.في" العالمية على منح وكالة حصرية للمجموعة لترويج "دومينوز" في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واستقطب افتتاح الفرع اهتماما واسعا، إلى الحد الذي دفع بوفد أمريكي إلى زيارته حديثا، وضم كلا من المسؤولة الاقتصادية في القنصلية الأمريكية ماري الكساندر، وممثل القنصل التجاري عيسى نورسي.

وأبدت الكساندر ونورسي إعجابهما بالفرع الجديد، معتبرين افتتاحه مسألة في غاية الأهمية.

وأكدا جاهزية القنصلية لتذليل أي عقبات قد تواجه استيراد أي مواد أو سلع خاصة بالفرع، ومخاطبة الجانب الإسرائيلي بخصوص هذا الشأن.

وذكرت الكساندر أن الشركات الأمريكية باتت تعنى أكثر فأكثر بالسوق الفلسطينية، وتتفهم ضرورة الفصل بين السوق الفلسطينية والإسرائيلية، ومنح وكالات لمنتجات وسلع أمريكية لمستثمرين فلسطينيين.

وأشادت بالفرع ومساهمته في تقديم منتج عالمي، بما ينعكس إيجابا على الوضع الاقتصادي.

من جهته، رحب المدير التنفيذي للمجموعة باسم سهيل، بزيارة الوفد الأمريكي، معتبرا الزيارة لفتة كريمة ومهمة في نفس الوقت.

واعتبر أن الإنجاز الذي حققته المجموعة لم يأت من فراغ، بل جاء انعكاسا للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها القائمون عليها، والتزامهم بتوفير منتجات شركات عالمية في الأراضي الفلسطينية.

وقال سهيل: لقد تمكنت المجموعة من الحصول على وكالة حصرية فلسطينية، لكن هذا الأمر لم يكن يسيرا بالمطلق، واستدعى مفاوضات دامت ثلاث سنوات، بحيث اقتنعت شركة "بي.في" بمنحنا الوكالة.

وأضاف: طرح منتجات الشركات العالمية مسألة مهمة، وتجسد أهمية انفتاحنا على العالم، وقدرتنا على التواصل معه، وتحقيق نجاحات رغم كافة الظروف والمعيقات.

وأشار إلى أن الفرع سيوفر باقة متنوعة من المنتجات الغذائية، بأسعار منافسة، ما سيقترن بتقديم عروض مميزة على مدار العام، انسجاما مع السياسة العامة التي تلتزم بها فروع "دومينوز بيتزا" حول العالم، وعددها نحو 9000 فرع.

وقال: بلدنا بحاجة إلى مثل هذه الأسماء التجارية، فنحن شعب لا يقل عن غيره في الحرص على مواكبة التطور في شتى الميادين.

وأوضح أن وجود مثل هكذا أعمال تجارية يسهم في إيجاد فرص عمل، إضافة إلى تعزيز الاستثمار في فلسطين.

وقال: نحن ندرك أن الاستثمار في بلادنا ليس أمرا هينا، لكننا في نفس الوقت نؤمن بجدوى الاستثمار هنا، والعوائد الإيجابية التي يمكن أن تنتج عن ذلك، بما يدفع النشاط التجاري والاقتصادي قدما.

وذكر أن المجموعة ستسعى لافتتاح 10 فروع في الأراضي الفلسطينية في غضون عامين، مبينا أنها لن تألو جهدا للمساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية.

وكشف عن نية المجموعة إقامة حفل افتتاح رسمي خلال الفترة القادمة، منوها إلى أنه منذ افتتاح الفرع فإنه يجد إقبالا فاق كافة التوقعات، ما يعكس مدى التعطش والحاجة لوجود منتجات الشركات العالمية هنا.

وفي المقابل، عبر رواد الفرع عن إعجابهم بخدمته، وما يوفره من منتجات، مؤكدين ضرورة وجود المزيد من الأسماء التجارية العالمية في فلسطين.

وذكر المواطن سامر العراقي من بلدة "أبو ديس" قضاء القدس، أن وجود فرع "دومينوز بيتزا" في فلسطين، مسألة في غاية الأهمية.

وقال العراقي: لقد سمعت الكثير عن "دومينوز بيتزا"، لكن طرحها وتسويقها لدينا أمر مهم، يجسد قدرتنا على التطور، والانفتاح عالميا.

وأثنى المواطن المقدسي هاني الكالوتي على افتتاح الفرع، واصفا ذلك بأنه "خطوة إيجابية".

وأضاف الكالواتي: لقد جربت "دومينوز بيتزا" في القدس الغربية، لكنني سعيد بتجربتها في فرع فلسطيني لأول مرة، وأعتقد أن هذا يمثل تطورا كبيرا.

وأكد المواطن نور زاهدة من الخليل، ويعمل في رام الله، سعادته بافتتاح الفرع، مضيفا "حصول شركات فلسطينية على وكالات منتجات عالمية أمر أساسي وحيوي".

وقال زاهدة: توفير منتجات مثل "دومينوز بيتزا" التي سمعنا عنها الكثير، يمثل مصدر فخر لنا، ويتيح للجمهور المجال للحصول على منتج شركة عالمية.
وأشار المواطن عماد طحان من القدس، إلى أن وجود الفرع الفلسطيني مسألة جيدة، تعكس الانفتاح الفلسطيني على العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الفرع يوفر خدمة توصيل "البيتزا" ساخنة مجانا في غضون نصف ساعة.