الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناجي: حماية المستهلك ضاعفت اداءها الرقابي والتفتيشي على الاسواق

نشر بتاريخ: 22/07/2012 ( آخر تحديث: 22/07/2012 الساعة: 14:18 )
جنين- معا- اكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، يوم السبت، ان طواقم حماية المستهلك وشركائها من الاجهزة الرقابية والتفتيشية ضاعفت من مستوى ادائها الرقابي والتفتيشي على الاسواق الفلسطينية وسيتم العمل على احالة التجار المخالفين للنيابة العامة فوراً دون تهاون بذلك.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها د. جواد ناجي ووكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل على اسواق محافظتي طوباس وجنين بمشاركة نائب محافظة جنين عبدالله بركات، ومدير عام محافظة طوباس حسام دراغمة كلاً على حده، وطواقم حماية المستهلك والفعاليات الاقتصادية، وممثلين عن مكتب الوزارة في كلا المحافظتين.

وقال د. جواد ناجي خلال تفقده اوضاع اسواق المحافظتين" ان جهود كبيرة تبذل مع الدول المانحة لدعم برنامج عمل الوزارة في دعم المنتج الوطني بما يعزز من قدرته التنافسية ويمكنه من الدخول الى الاسواق العالمية، وان الوزارة بدأت اجراءاتها بشان اقامة مراكز تجارية فلسطينية في الاردن والجزائر وماليزيا او اندونيسيا لتنفيذ هذا التوجه الامر الذي سيعطي فرصة للمنتجات الفلسطينية ان تجد اقبالا من قبل شعوب هذه البلدان.

و استمع الوزير والوفد المرافق الى اراء المواطنين والتجار، وفي هذا الاطار دعا د. جواد ناجي التجار الالتزام بقائمة الاسعار الاسترشادية التي تضم السقف الأعلى لسعر (15) سلعة غذائية أساسية تشمل ( 30) سلعة فرعية، تشكل الثقل الأكبر في سلة المستهلك الفلسطيني خلال شهر رمضان المبارك والتي تم نشرها عبر وسائل الاعلام كسعر استرشادي للمستهلك داعياً المواطنين الى التعاون مع طواقم حماية المستهلك والإبلاغ عن أي مخالفات تحصل في السوق من خلال الاتصال عبر مكاتب الوزارة في المحافظات او الخط المباشر 1700300300.