الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاوقاف بالمقالة تعتصم تضامنا مع مسلمي بورما وأراكان

نشر بتاريخ: 22/07/2012 ( آخر تحديث: 22/07/2012 الساعة: 15:05 )
غزة - معا - اعتصم اليوم الاحد، العشرات من موظفي وزارة الاوقاف في الحكومة المقالة ورابطة علماء فلسطين في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة تضامنا مع مسلمي بورما واراكان الذين يتعرضون الى اكبر عملية ابادة جماعية على يد الجماعات البوذية المتطرفة.

وقال الدكتور سالم سلامة رئيس رابطة علوم فلسطين لـ"معا" :" لا تعد مذبحة بورما الحالية الأولى ففي عام 1938م قام البوذيون بارتكاب مجزرة قتل فيها ما يقرب من 30 ألف من المسلمين تحت أنظار المستعمرين الإنجليز الذين كانوا يحكمون تلك البلاد في ذلك الزمان وحرقوا مائة وثلاثة عشر مسجدًا".

وأضاف سلامة :"وفي عام 1942م ارتكب البوذيون مذبحة أخرى في "أراكان" التي كانت يومًا ما دولة أسلامية ذهب ضحيتها حوالي مائة ألف مسلم وشُرِّد مئات الآلاف".

وطالب الدكتور سلامة المنظمات الحقوقيه والحكومات والمسلمين في العالم بالوقوف بجانب بورما كما وطالب هيئة الامم المتحدة والأمين العام بان كي مون باتخاذ الاجراءات اللازمة لإيقاف هذه المجازر.

وناشد سلامة المسلمين بهذا الشهر الفضيل ان يقدموا لإخوانهم المسلمين يد العون والمعونات لأنهم يعيشون في مخيمات لا يوجد فيها اقل حاجات المعيشة.

ومن المعلوم ان المسلمين في بورما يواجهون الحرق في قراهم بشكل جماعي حيث يقوم النظام العسكري ببناء مستوطنات جديدة مكانها للبوذيين
ولجأ عشرات الآلاف من السكان المسلمين في بورما واراكان إلى الشواطئ لينجوا بأنفسهم مبحرين إلى بنجلادش.