الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المصري لـ معا: قواعد دخول الفلسطينيين لمصر لم تتغير

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 24/07/2012 الساعة: 11:23 )
بيت لحم-تقرير معا- نفى السفير المصري الدكتور ياسر عثمان نفيا قاطعا الانباء التي تحدثت عن سماح السلطات المصرية بدخول كل الفلسطينيين من منافذ البلاد بدون أي تأشيرات أو موافقات أمنية .

وصرح السفير عثمان في حديث لوكالة "معا": ان القواعد القديمة المنظمة لدخول الفلسطينيين الى جمهورية مصر العربية لم تتغير وان الجزء الذي تغير فقط هو الخاص بنظام الترحيلات الخاص بمواطني قطاع غزة.

واضاف عثمان ": كل ما ذكر عن دخول الفلسطينيين الى مصر بدون تاشيرات غير صحيح وان العمل لا يزال ساريا وفق النظام القديم حتى الان وسيتم مراعاة البعد الانساني في موضوع الترحيل الخاص بمواطني غزة من المطار الى القطاع حيث كان يمكث سكان القطاع في المطار ويجري ترحيلهم في سيارات خاصة من المطار الى غزة".

وطالب السفير عثمان وسائل الاعلام بضرورة استقاء المعلومات من المصادر الرسمية المصرية ".

هذا واصدرت السلطات المصرية قرارا سياديا بالغاء نظام الترحيل بالنسبة للفلسطينيين القادمين من قطاع غزة أو المتجهين اليه عن طريق الموانىء والمطارات المصرية والمعروفين سابقا بنظام المرحلين حيث يتم منحهم تأشيرة دخول فورية للبلاد لمدة من 48 الى 72 ساعة .

كما سينطبق الامر على الحالات الانسانية.وسيكون للفلسطينيين حرية التنقل والاقامة لحين انهاء اجراءات سفرهم الى الخارج أو العودة الى قطاع غزة .

وكانت وسائل الاعلام ذكرت اليوم ان السلطات المصرية في المطارات والمنافذ الحدودية، بدات في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الاثنين، بالسماح بدخول الفلسطينيين بدون أية تأشيرات أو موافقات أمنية فور وصولهم، وبدون تأخير وهو ما نفاه السفير المصري لدى السلطة في حديث لوكالة معا.
|183453|