الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: المواطنة الأساس الصلب والمتين الذي يحرك مسيرة البناء والتقدم

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 24/07/2012 الساعة: 15:00 )
اريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار أن المواطنة هي الأساس الصلب والمتين الذي يساهم في دفع عجلة التنمية والتطوير في المجتمع وهي نقطة البداية مسيرة البناء والتنمية ورقي الشعوب وتقدمها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المحافظة صباح اليوم للتعريف بمشروع المواطنة الفاعلة والذي ينفذه مركز معا التنموي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بحضور جمال الرجوب نائب المحافظ وغادة القدومي ممثلا عن مركز معا التنموي وسعد الدين الحلواني مدير برنامج التربية والتنمية المجتمعية في المجلس الثقافي البريطاني وممثلي الطر والمؤسسات المجتمعية في المحافظة.

وبين المحافظ الفتياني أن الدور المنوط بالمواطن والمجتمعات المحلية هو دور مهم ويتمثل بالحفاظ على مقدرات ومكتسبات الحضارة والعمل الدائم والدءوب لضمان التقدم والنجاح في مساعينا للتقدم والبناء والحفاظ على الموروث الحضاري والثقافي، مؤكدا على ضرورة العمل المتواصل والجاد من اجل تعزيز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والشعبية بما يحقق المصلحة العامة.

وقال سعد الدين الحلواني أن المشروع يهدف إلى تعزيز روح المبادرة لدى المجتمعات المحلية بهدف النهوض بالواقع والتغير نحو الأفضل وبما يخدم المصلحة العامة وتنفيذ مشاريع تخدم المجتمعات المحلية.

واوضحت غادة القدومي أن المشروع يحتوي على برنامج تدريب حول مبادئ المواطنة الفاعلة والتي تساهم في إكساب المشاركين في التدريب مهارات في التفكير والتخطيط وخلق المبادرات.