السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية "رماته شارون" يهدد بقطع الطريق على مدينة هرتسيليا وعزلها

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 09:05 )
بيت لحم- معا- تطورت الخلافات الحادة بين رئيس بلدية "رماته شارون" و"هرتسيليا" شمال اسرائيل والمتعلقة بخطة الاولى تطوير مواقع بناء جديد على حدود البلدية الثانية الى تهديدات باغلاق الطريق الرابط بين المدينتين.

وقال موقع "هارتس" الالكتروني اليوم الثلاثاء، ان رئيس بلدية رمات هشارون "ايتسيك روخبرغر" هدد باغلاق الطريق المؤدي الى مدينة "هرتسيليا" بواسطة حاويات ضخمة الامر الذي اثار غضب رئيس بلدية "هرتسيليا" الذي رد عليه مستهزئا "التزم الهدوء".

وبحثت الاحد الماضي لجنة البناء والتخطيط اللوائية خلال اجتماعها بمدينة تل ابيب خطة تطويريه قدمتها بلدية "رمات هشارون" والخاصة بشارع " يفنا " المحاذي لحدود بلدية "هرتسيليا".

وطلبت بلدية رماته شارون اضافة 38 وحدة للمشروع الاصلي الذي يضم 124 وحدة ليصبح العدد الاجمالي 180 وحدة علما بان 24 وحدة فقط قائمة حاليا في المنطقة المتنازع عليها ما يعطي البلدية في حال اقرار الخطة 7 وحدات جديدة مقابل كل 5 وحدات سيتم هدمها ضمن مشروع " اخلاء وبناء" وهي نسبة تعتبر غير مألوفة الامر الذي عارضته رئيسة بلدية هرتسيلا التي حضرت الاجتماع بصفتها عضوا في لجنة البناء والتخطيط متعللة بازمة السير الخانقة التي ستهدها المنطقة في حال تمت الموفقة على الخطة واخيرا قررت اللجنة عرض الخطة الجديدة للاعتراضات.

واثار هذا القرار غضب رئيس بلدية "رماته شارون" الذي لم يتأخر رده الغريب حيث اجرى الاحد الماضي محادثة هاتفية مع رئيسة بلدية "هرتسيليا" تاركا لها الرسالة الصوتيه التالية "اشعر بالاسف الشديد لتصرفاتك اليوم خلال اجتماع اللجنة وتدخلك في اعتبارات البناء الخاصة ببلدية "رماته شارون" بعد سنوات طويلة جدا من التعاون بيننا وانا لا انوي اجراء مفاوضات معك حول الموضوع لذلك ساغلق الممرات والطرق التي تربط "هرتسيليا" بمدينتي بواسطة الحاويات وسأوقف أي تعاون معكي".