الأحد: 25/09/2022

الرئيس مرسي يكلف وزير الموارد المائية بتشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 24/07/2012 الساعة: 16:09 )
القاهرة - معا - كلف الرئيس المصري محمد مرسي الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري بتشكيل الحكومة الجديدة، ومن المقرر أن يعقد مرسي اجتماعا مع رئيس الوزراء المكلف الثلاثاء، وبعده يعقد قنديل مؤتمرا صحفيا.

وقال القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي إن الرئيس محمد مرسي وجه بالعمل على الانتهاء من التشكيل الوزاري في القريب العاجل.

وأشار ياسر على أن هذا التكليف يأتي لهذه الشخصية الوطنية المستقلة بعد دراسات ومشاورات لاختيار شخصية قادرة على إدارة المشهد الراهن بكفاءة واقتدار.

كان الرئيس المصري محمد مرسي قد استقبل هشام قنديل بمقر رئاسة الجمهورية بحي مصر الجديدة بالقاهرة أول أمس الأحد.

الدكتور هشام قنديل خريج كلية الهندسة عام 1984، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة نورث كالورينا في الولايات المتحدة الأمريكية عامي 1988 و1993، ثم التحق بالمجلس القومي لبحوث المياه، وحصل على درجة الأستاذية عام 2002 وعمل مديرًا لمكتب وزير الموارد المائية والري من عام 1999 حتى 2005.

كما شغل العديد من المناصب منها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي للتنمية، وكان آخر مناصبه رئيس لقطاع النيل بالبنك، وهو المنصب الذي تولى العمل فيه ما يقارب من 40 يوماً، إلى أن تم تكليفه بحقيبة وزارة الموارد المائية والري في حكومة الدكتور كمال الجنزوري، كما أنه شارك في أعمال مبادرة حوض النيل، وكان عضوا مراقبا للهيئة المصرية –السودانية المشتركة لمياه النيل.