الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم وتصيب العشرات منهم متضامنين اجانب

نشر بتاريخ: 27/07/2012 ( آخر تحديث: 27/07/2012 الساعة: 19:12 )
قلقيلية - معا - اصيب اليوم الجمعة، عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالبلاستيك وبحالات اختناق من بينهم متضامنة سويدية جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسي المغلق منذ سنوات.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من سكان القرية ومتضامنين اجانب من مختلف المنظمات ونشطاء سلام اسرائيليين، نحو البوابة التي تغلق الشارع حيث كان العشرات من الجنود المدججين بالاسلحة بانتظار المسيرة وما ان اقتربت باتجاه البوابة حتى بدأ الجنود باطلاق قنابل الغاز السام والاعيرة
المعدنية باتجاه المواطنين الامر الذي ادى الى اصابة العشرات من بينهم المتضامنة السويدية "امينا" التي اصيبت بعيار معدني في الفخذ.

كما اشتعلت النيران المنبعثة من قنابل الغاز في الحقول مخلفة اضرارا مادية في اشجار الزيتون واللوزيات.

ودعا المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي المؤسسات الدولية لتأمين الحماية الكافية للمشاركين في المسيرات السلمية التي تكفلها كافة القوانين الدولية من قمع الاحتلال لها باطلاقه قنابل الغاز بشكل مباشر على اجساد المشاركين فيها لالحاق اكبر الضرر بهم كما حصل مع الشاب وئام برهم الذي اصيب قبل اشهر بقنبلة غاز في الراس افقدته القدرة على النطق.

وجدد اشتيوي الدعوة لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ولحركة فتح لضرورة تبني نهج المقاومة الشعبية الذي اثبت نجاحه في احراج الاحتلال وفضح ممارساته بحق المشاركين في المسيرات الاسبوعية داعيا اياهم الى تبني استراتيجية دعم كافية شاملة لضمان الاستمرار فيها وتعميمها على كافة المواقع.

واكد اشتيوي على ان اهالي كفر قدوم مصممون على الاستمرار في مسيرتهم الاسبوعية حتى تتحقق اهدافها التي انطلقت لاجلها سواء بفتح الطريق او بازالة ما يسمى بمستوطنة قدوميم التي التهمت الالاف من الدونمات من اراضي القرية.