الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقبول لمعا: اصدار الجوازات يستانف كالمعتاد من الضفة اثر تفعيل شبكة الحاسوب ومشكلة الحاسوب الاسرائيلي في طريقها للحل

نشر بتاريخ: 22/01/2007 ( آخر تحديث: 22/01/2007 الساعة: 18:04 )
بيت لحم- معا- قال وكيل وزارة الداخلية امين مقبول ان شبكة الحاسوب الخاصة باصدار الجوازات عادت الى الضفة الغربية بعد وقف دام اسبوعين بقرار من الوزارة بغزة .

واوضح مقبول في اتصال هاتفي لوكالة "معا", " ان الوزارة اصدرت امرا اعادت بموجبه شبكة الحاسوب الى الضفة لاصدار الجوازات بعد ان الغت امرا سابقا بايقاف اصداره في الضفة عقب احتجاج مدير الجوازات على قرار نقله الى دائرة اخرى".

واشار مقبول الى ان الوزارة اعادت شبكة الحاسوب بعد ان شكلت لجنة تبحث في حيثيات رفض المدير قرار نقله, حيث خرجت اللجنة بعدة توصيات سيتم تحويلها الى قرارات في الفترة المقبلة وعرضها على الوزارة رافضا الافصاح عن فحواها".

مشكلة الحاسوب الاسرائيلي ........

اكد مقبول ان مسالة ادخال الجواز الفلسطيني في, الحاسوب الاسرائيلي في طريقها للحل خلال فترة اقصاها شهران ,مرجعا السبب الى فترة الاضراب السابقة والتي شهدت تغيب العديد من الموظفين والمختصين بنقل طلبات الجوازات الى اسرائيل .

كما اوضح ان سبب عدم ادخال الجوازات في الحاسوب الاسرائيلي تعود الى اضراب الاسرائيليين خلال الفترة السابقة .

واكد مقبول ان الوزارة تقوم حاليا بحل مشكلة الطلبات السابقة والجديدة لادخالها في الحاسوب الاسرائيلي.

وفيما يتعلق باصدار الجوازات ورسومها .. فقد اشار مقبول لوكالة " معا" الى انه لم يطرا اي جديد على مكان اصدار الجوازات فبوسع اي مواطن ان يقدم طلبا في مكاتب الداخلية في كل محافظة , منوها الى ان الحالات المستعجلة والطارئة يستطيع صاحبها ان يقدم طلبا الى الوزارة مباشرة للتسريع في اصدار جوازه على ان يكون لديه اثبات موقعا من مكتب الوزارة في مدينته .

وحول رسوم الجواز , قال مقبول ان الرسوم كما هي , 35 دينارا ادرنيا للجواز العادي , و70 دينارا للجواز الدبلوماسي.