الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قباطية تفتتح مدرسة ذكور الفارعة الثانوية

نشر بتاريخ: 22/01/2007 ( آخر تحديث: 22/01/2007 الساعة: 18:19 )
جنين - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في قباطية مدرسة ذكور الفارعة الثانوية، بحضور الأستاذ هاشم العزموطي مدير التربية والتعليم في منطقة قباطية وحضور مندوب وزارة التربية الأستاذ جمال نزال مدير المراكز في التربية، وعضو المجلس التشريعي خالد أبو طوس، ونائب محافظ جنين عبد الرزاق أبو الهيجا.

وقدم العزموطي في كلمته التي تخللت حفل الافتتاح إن المدرسة تضم 10 شعب وستفي بحاجة أكثر من 200 طالب كانوا مضطرين للتنقل ما بين طوباس والفارعة لنيل تحصيلهم العلمي.

وأكد العزموطي أن مديريته ستعمل على افتتاح العديد من المدارس الجديدة للقضاء على مشكلة بعد المسافة والاكتظاظ في القاعات، حيث سيتم افتتاح مدرسة أساسية للذكور في بلدة سيريس، ومدرسة أخرى أساسية في بلدة عرابة، وكذلك أساسية في طوباس وكلها ستكون مهيأة لاستقبال الطلبة في الفصل الثاني من العام الحالي.

وقال الأستاذ هاشم العزموطي في الاحتفال الذي حضره ورؤساء المجالس البلدية والقروية في المنطقة، وجمع غفير من منطقة محافظة طوباس ومخيم الفارعة، انه تم بناء المدرسة بتمويل مشكور من اللجنة الشعبية وذلك بتوفير معدات البناء للمدرسة.
من جانبه رحب مدير المدرسة الأستاذ ياسين بني مطر بهذه الخطوة التي ستسهل على أبناء المنطقة نيل نصيبهم من العلم دون عناء كبير بالمقارنة عما كانت عليه في فترات سابقة، من اضطرار الطلبة التوجه لمنطقة طوباس، شاكراً لمديرية التربية توجيهاتها بفتح المدرسة واللجنة الشعبية على تبرعها السخي.

من جهته قال رئيس اللجنة الشعبية السيد ياسر أبو كشك أن النقص الحاد في المنطقة دعا لجنته للتكاتف مع المديرية لحل المشكلة، وان تبرع لجنته لن يتوقف عند هذا الحد، مؤكدا على نيتها الارتقاء بالمنطقة وبخدماتها في كل الجوانب بالتعاون مع جميع مؤسسات المجتمع المدني الحكومية والخاصة.