السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول خطة مجلس الخدمات المشترك في فندق الانتر كونتنتال في اريحا لعام 2007

نشر بتاريخ: 22/01/2007 ( آخر تحديث: 22/01/2007 الساعة: 18:20 )
اريحا- معا- نظم مجلس الخدمات المشترك, وبالتعاون مع مؤسسة " جايكا اليابانيه", ورشة عمل حول خطة المجلس للعام الحالي والخطوات العمليه لتنفيذ البرنامج المعد من قبل المجلس المشترك, اليوم الاثنين.

وأكد ممثل جايكا في فلسطين " ناروكاسي" على مواصلة تقديم الدعم للفلسطينين في عدة مجالات منها: الاجتماعيه والصحيه والبيئيه, قائلاً:" ان اليابان حكومه وشعباً معنيه بتقديم كل مستطاعها للشعب الفلسطيني, مضيفاً ونحن في اليابان نعطي الاولويه للحاجات الضروريه للشعوب من اجل الاحساس بالامن والسلام", مشيراً الى المشاريع التي قامت بها جايكا في فلسطين وخاصه محافظة اريحا.

ومن ناحيه اخرى افتتحت مؤسسة جايكا وفي نفس الفندق, ورشة عمل اخرى " تتعلق بالصحه الانجابيه للمرأة وصحة المولود", وبالتعاون مع وزارة الصحه الفلسطينيه وبحضور وكيل الوزارة عنان المصري, وممثل جايكا ناروكاسي وممثلين عدد من المؤسسات الفلسطينيه والدولية.

وشكر ناروكاسي مؤسستي اليونسيف واليونسكو لاهتمامهما باطفال فلسطين وتقديم الخدمات التعليميه والصحيه لهم, وشرح عن موضوع الكتيب الذي يتعلق بصحة الام ومولودها والذي سوف يتم توزيعه على الامهات والمؤسسات التي تعتني بالاسره الفلسطينيه, وفي هذه المرحله سوف يتم توزيعه على منطقة اريحا والاغوار وفي المرحله الثانيه وبعد استخلاص النتائج المرجوه سوف يتم توزيعه على مناطق اخرى في فلسطين.

وحضر هذه الورشه كل من حسن صالح رئيس بلدية اريحا ومحافظ اريحا سامي مسلم وعددمن الممثلين عن الجمعيات المحليه والمؤسسات الدوليه.

ومن جهته شكر حسن صالح رئيس مجلس الخدمات المشترك, اليابانيين لتعاونهم واهتمامهم بالشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات الماديه والفنيه للمجلس وخاصه موضوع جمع ومعالجة النفايات الصلبه