الخميس: 18/08/2022

السفير الأغا يطلع الرئيس المالديفي على تطورات الأوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/07/2012 ( آخر تحديث: 29/07/2012 الساعة: 20:41 )
سريلانكا - معا - إلتقى د.أنـور الأغـا سفير دولة فلسطيني لدى سريلانكا والمالديف مع الرئيس محمد وحيد حسن مانك رئيس جمهورية المالديف، وذلك بالقصر الجمهوري في العاصمة ماله.

وقد نقل السفير الأغـا تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس و تهاني شعبنا الفلسطيني إلى الرئيس المالديفي، وذلك بمناسبة عيد الإستقلال الـ 47 لجمهورية المالديف، حيث شارك السفير الأغـا في الإحتفالات الرسمية التي أقيمت في البلاد بهذه المناسبة.

وأطلع السفير الأغـا الرئيس المالديفي على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، ومتابعة القيادة الفلسطينية لموضوع حصول فلسطين على العضوية بالأمم المتحدة، والجهود المبذولة لإتمام المصالحة الفلسطينية.

كما وضعه في صورة الإنتهاكات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، خاصة ما تقوم به قوات الإحتلال الإسرائيلي من هدم للمنازل و مصادرة لأراضي المواطنين الفلسطينيين، بهدف إقامة المزيد من المستوطنات، وتوسيع جدار الفصل العنصري، علاوة على إستفزازات المستوطنين بالمسجد الأقصى المبارك، والحفريات والأنفاق التي تقيمها حكومة الإحتلال الإسرائيليي في محيط المسجد الأقصى، وإستمرار إعتقال المزيد من أبناء شعبنا، و إستمرار الحصار المفروض على غزة.

|184030|
من جانبه فقد أكد الرئيس المالديفي على حرص بلاده بتقديم كل الدعم والمساندة لقضيتنا ولشعبنا، معرباً عن أمله في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وخلال وجوده في المالديف، فقد إلتقى السفير الأغـا مع وزير الشؤون الخارجية عبد الصمد عبد الله في مكتبه بمقر الوزارة، حيث وضعه في صورة تطورات الأوضاع الفلسطينية، والجهود المبذولة لإتمام المصالحة الفلسطينية، وموضوع عضوية فلسطين بالأمم المتحدة، والإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا، وبحث معه السبل الكفيلة بالمضي قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما إلتقى مع الشيخ محمد شهيم وزير الشؤون الإسلامية المالديفي، وعدد آخر من المسؤولين المالديفيين، حيث أطلعهم على مجريات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا.