الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصلات الاسرائيلية ترد على رسالة النائب إبراهيم صرصور

نشر بتاريخ: 29/07/2012 ( آخر تحديث: 29/07/2012 الساعة: 16:19 )
القدس - معا - ردت وزارة المواصلات، البنى التحتية القومية والأمان على الطرقات الاسرائيلية، على الرسالة التي كان بعث بها الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، لوزير المواصلات يسرائيل كاتس حول إصابة الأولاد العرب في حوادث الطرق.

في رد الوزارة، الموقع من قبل عوزي يتسحاقي مدير عام الوزارة، أكد على أن الوزارة وضعت موضوع مكافحة حوادث الطرق ضمن الأوليات العليا، مؤكداً على الأهمية البالغة في التقليص في إصابات الأولاد في حوادث الطرق في شتى الأوساط باسرائيل.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل مع مؤسسات حكومية أخرى مثل وزارة التربية والمالية من أجل إتخاذ خطوات أساسية وعمليات إرشاد وشرح في الوسط غير اليهودي من أجل التخفيف حوادث الطرق.

وأكد على وجود لجنة وزارية تقوم بتنفيذ خطة متعددة السنين بخصوص الأمان على الطرقات في الوسط العربي حيث وضعت خططا قصيرة المدى وأخرى بعيدة المدى بهذا الخصوص.

كما وأفاد بجود منتدى أمان على الطرقات يشارك فيه العديد ممن يهمهم الأمر، مؤكداً على أن الوزارة تسعى على الحصول على ميزانية خاصة من وزارة المالية من أجل تنفيذ برامج في موضوع الأمان على الطرقات.

وكشف أنه سيتم طرح موضوع حوادث الطرق في الوسط العربي حول طاولة مستديرة يشارك فيها مدير عام مكتب رئيس الوزراء وآخرون من أجل وضع خطط مكثفة لتنفيذها في البلدات العربية والتي ستضم حملة توعوية للسائقين الشبان ، الأهل ، أماكن وقوف الشاحنات الثقيلة، وتقليص حوادث الساحات .

وأختتم رده بأنه سيقيم مؤتمر خاص مع أعضاء الكنيست العرب ورؤساء المجالس والبلديات من أجل تقديم وزيادة التوعية للأمان على الطرقات في الوسط العربي وخاصة في موضوع إصابة الأولاد لأهمية هذا الموضوع والذي يجب أن يكون على جدول الأوليات لدى السلطات والبلديات.

يذكر أن الشيخ صرصور ونواب عرب آخرين كانوا قد شاركوا مؤخراً في مؤتمر بهذا الخصوص نظمته جمعية بطيرم في الكنيست.