الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قضاة وموظفو المحاكم الشرعية في فلسطين يستنكرون محاكمة قاضي القضاة

نشر بتاريخ: 23/01/2007 ( آخر تحديث: 23/01/2007 الساعة: 15:50 )
القدس- معا- استنكر قضاة المحاكم الشرعية والعاملون فيها بشدة قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمحاكمة الدكتور تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي, بتهمة التحريض ضد الاحتلال والصلاة في المسجد الاقصى المبارك دون تصريح من الاحتلال.

وقال بيان صادر عن ديوان قاضي القضاة:" اننا اذ نستنكر بقوة هذه المحاكمة فاننا نتعتبرها عملا مفضوحاً, القصد منه اسكات هذا الصوت الاسلامي بفضح ممارسات الاحتلال البغيض الساعي الى تهويد المسجد الاقصى المبارك الذي هو جزء من عقيدة المسلمين".

واعتبر البيان أن هذه المحاكمة تمس كافة ابناء الشعب الفلسطيني لما يتمتع به الشيخ التميمي من مكانة اعتبارية ودينية بين ابناء شعبه, ويعتبرون هذه المحاكمة محاكمة لكافة المؤمنين ومحاولة يائسة لمنع المسلمين من الصلاة في هذا المسجد المبارك وشد الرحال اليه.

وأكد أن منع المؤمنين من الوصول إلى اماكن العبادة مخالف لكافة الشرائع السماوية والمواثيق والأعراف والقوانين الدولية الداعية إلى حرية العبادة.

كما استنكر البيان قيام سلطات الاحتلال بالحفر تحت أساسات وأسوار المسجد الأقصى المبارك وبناء كنيس يهودي على أرض الوقف الإسلامي, محملاً حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن عواقب ما تقدم عليه بحق المسجد الأقصى المبارك بخاصة والقدس بشكل عام.