الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس كتلة فتح البرلمانية يلتقي الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني

نشر بتاريخ: 23/01/2007 ( آخر تحديث: 23/01/2007 الساعة: 16:28 )
رام الله- معا- التقى عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية في مقر الكتلة في مدينة رام الله بوفد الماني من الحزب الاشتراكي الديمقراطي(SPD) ضم كلا من رولف متسنج رئيس مجموعة عمل الشرق الاوسط في البرلمان الالماني والسيد كنوت ديتلفسون مدير مؤسسة فريدريش آبيرت والممثلية الالمانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

ورحب الاحمد بالضيوف واكد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط حركة فتح بالحزب الاشتراكي الديمقراطي والتي وتوطدت خلال كافة المراحل والمفاصل التاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية مشيدا بمواقف الحزب الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني,

كما قدم الاحمد شكره الى الشعب الالماني وقيادته على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني في كافة المجالات مؤكداً على اهمية استمرار هذا الدعم وتعزيزه في ظل ما يواجهه الشعب الفلسطيني من صعوبات كبيرة.

واستعرض رئيس كتلة فتح البرلمانية امام الوفد الضيف الاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على شعبنا الفلسطيني منذ بداية هذا العام واستمرار سياسة اسرائيل العدوانية من اغتيالات واجتياحات واعتقالات والاستمرار في بناء جدار الفصل العنصري، اضافة الى ماتقوم به اسرائيل من عمليات تهويد للمسجد الاقصى ولمدينة القدس.

من جانبه عبر السيد رولف متسنج عن سعادته لزيارة فلسطين مشيراً الى اهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين حزبه وحركة فتح على كافة الصعد والمجالات التعاون ومن بينها العلاقات الثنائية على الصعيد البرلماني حيث تم الاتفاق على على ضرورة تبادل الزيارات والخبرات لاسيما في المجال البرلماني خلال المرحلة المقبلة.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على سبل ومجالات تعزيز التعاون الثنائي بين الحزب وحركة فتح ولا سيما بين كتلة فتح البرلمانية والمجموعة النيابية للحزب الديمقراطي الاشتراكي في البرلمان الالماني.