الخميس: 18/08/2022

أمسية قبرصية فلسطينية

نشر بتاريخ: 01/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 11:29 )
قبرص- معا- بمبادرة من البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في جمهورية قبرص وبالتنسيق معها وتحت رعاية الكنيسة الأرثوذكسية القبرصية، قامت بلدية أراديبو لارنكا باحياء أمسية قبرصية فلسطينية على شرف النادي العربي الأرثوذكسي لبلدية بيت ساحور التي تستضيفه بلدية أراديبو عدة أيام تحت رعاية كريمة من الكنيسة .

وتقدم الحضور قداسة رئيس الأساقفة القبرصي خريستوسوموس الثاني مع العديد من رجال الدين للكنيسة الأرثوذكسية، كما حضر بالنيابة عن وزيرة الخارجية وكيل الوزارة وعدد من السفراء في الخارجية القبرصية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية قبرص.

مثل الجانب الفلسطيني سعادة سفير فلسطين لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن ورئيس بلدية بيت ساحور السيد هاني الحايك . كما حضر الأمسية حشد كبير من الجمهور القبرصي وأبناء الجالية الفلسطينية .

أجمعت الخطابات التي ألقيت في الحفل الخطابي من قبل رئيس الأساقفة ، سفير فلسطين ، وكيل الخارجية القبرصية ورئيس بلدية أراديبو على علاقات الصداقة الوطيدة والتاريخية التي تربط بين الشعبين المكافحين الفلسطيني والقبرصي ، كما تم التأكيد على أواصر الأخوة والصداقة التي تجمع المسلمين والمسيحيين في المشرق وخصوصا" في الأرض المقدسة فلسطين التي تعتبر نموذج للتسامح والتعايش . كما تم الترحيب بالنادي العربي الأرثوذكسي والتمني لهم الاستمتاع بالأقامة والضيافة القبرصية خلال الأيام القادمة .

تلا ذلك حفل فني كبير وبهيج شاركت به عدة فرق للغناء الشعبي والرقص الفلكلوري عكس أجواء التضامن والتقارب بين الحضور . كما تم تبادل الهدايا بين الجانبين الفلسطيني والقبرصي تعبيرا" عن عمق الصداقة والمودة .