الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل والمواصلات يلتقي ممثلي نقابات مكاتب التكسي

نشر بتاريخ: 02/08/2012 ( آخر تحديث: 02/08/2012 الساعة: 14:44 )
رام الله- معا- التقى وزير النقل والمواصلات الدكتور علي زيدان في مقر مكتبه برام الله اليوم الخميس عدداً من ممثلين عن نقابات مكاتب التكسي بحضور المهندس جمال شقير مدير عام النقل والموصلات (مراقب المرور) والسيد يوسف دراوشه مدير نقل البضائع والسيد ايمن شقير مدير دائرة الاعلام .

وفي بداية اللقاء استمع الوزير لشرح مفصل حول مطالب النقابات والمشاكل التي تعترض عملهم مؤكداً على اهمية وضرورة دور هذه النقابات الفاعل في المساهمة بالنهوض بقطاع النقل والمواصلات.

وخلال اللقاء تم التباحث في عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها تشغيل عدادات مركبات السفريات الخاصة. ووضع آليات جادة لتحقيق ذلك.

ومن جانب آخر عبر وزير النقل والمواصلات الدكتور علي زيدان عن مدى اهتمامه الشديد بموضوع تشغيل العدادات، مشيراً الى اهمية وضرورة تشغيلها لما فيه مصلحة مشتركة لكافة اطراف المعادلة.

كما تناول اللقاء ايضا كافة الاشكاليات الفنية والادارية التي تعترض وتعرقل حسن سير عمل هذه العدادات، مبيناً الوصول الى صيغة تكفل تذليل هذه العقبات واستصدار القرارات اللازمة لذلك من مجلس الوزراء.

كما تطرق المجتمعون لموضوعات عدة من بينها موضوع بطاقات التعرفة وايضا موضوع السيارات الخصوصية التي تستعمل احيانا وبشكل غير قانوني بديلا عن المركبات العمومية وسبل القضاء على هذه الظاهرة وايضا ظاهرة بيع الارقام العمومية عبر قنوات غير رسمية وغير قانونية بما يعرف ( السوق السوداء ) وما يترتب عنها عددا من المشاكل.

وفي نهاية الاجتماع أكد وزير النقل والمواصلات د.علي زيدان على استعدادات الوزاره للقيام بحملات اعلامية توعوية متنوعة تهدف الى نشر ثقافة اهمية وضرورة تشغيل العدادات, وايضا تعهده بدراسة مطالب النقابات بشكل جدي وموضوعي بما لا يتعارض مع القانون كما اخذ على عاتقه عدم صرف اي من ارقام عمومية جديده تمليك او استئجار ويعزو ذلك الى عدم حاجة البلد الى ضخ عدد آخر من الارقم العمومية.