السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني يدعو إلى توفير أجواء ملائمة خلال فترة الحوار ويدعو الى الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 24/01/2007 الساعة: 12:38 )
خان يونس- معا- عقد حزب الشعب الفلسطيني اجتماع لجميع منظماته الحزبية شرق محافظة خانيونس، اليوم الاربعاء، لمناقشه التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية وعلى رأسها موضوع الحوار الوطني, وبحضور جميع قطاعات الحزب.

ورحب المجتمعون بالخطوات الأولية للحوار التي بدأت أمس الثلاثاء لمناقشه كيفية الخروج من الأزمة الحالية, ومن ضمنها تشكيل الحكومة, مطالبين بضرورة الانتهاء من كل القضايا في مده زمنيه متفق عليها بين جميع الفصائل, مؤكدين على ضرورة توفير أجواء ملائمة للحوار والابتعاد عن جميع معرقلاته ومن ضمنها التصريحات الاعلاميه واصفينها بأنها " لا تخدم السلم الاهلي".

كما شدد الحزب على ضرورة تفعيل الأجهزة الأمنية وتفعيل دورها وإبعادها عن الخلاف السياسي, وعلى ضرورة العمل وفق خطة أمنيه شمولية يتفق عليها وتعمل على حماية جميع الممتلكات العامة والخاصة, منددين باعتداءات اليومين السابقين على مكتب العربية بغزه وغيرها من اعتداءات.

وقال عماد عصفور القيادي في الحزب:" أن الحزب طالب منذ الفترة الأولى بأن يتم العمل سوياً على إنهاء كافة الأحداث والقضايا السياسية, والاجماع على أن الاحتلال هو عدونا الأول والأخير وتحديد آلية وطنيه موحده لرفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني"، مؤكداً على أن الحزب قدم أكثر من مقترح لإنهاء حاله الجدل الموجودة على الساحة, مناقشين خطه مقترحة للحزب في المنطقة تعمل على استنهاض جميع القطاعات الحزبية في المنطق.

واعتبر بسام أبو إسماعيل مسؤول الحزب في المنطقة, بأن حزبه بدأ يحضر إلى سلسله من الفعاليات الوطنية التي سينظمها في الفترة القادمة, ومن ضمنها فعاليات ذكرى إعادة تأسيس الحزب, مشيداً بالحزب وبدوره, مستذكراً الشهداء حيث عقد اللقاء على ذكرى استشهادهم, ومن بينهم عمر عوض الله ومعين بسيسو, مشيداً بصمود أبناء الشعب الفلسطيني اللذين يتعرضون إلى الحصار الاقتصادي والسياسي.