الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكرمل بالنصيرات تشرع بتنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية بمحافظتي الوسطى وخان يونس

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 24/01/2007 الساعة: 16:16 )
غزة-معا- شرعت جمعية الكرمل بتنفيذ عدة مشاريع تنموية واجتماعية موجهة للمناطق المهمة في المحافظة الوسطى - خان يونس، بدعم من صندوق الأوبك للتنمية الدولية لتنفيذ أنشطة وبرامج تستهدف الغذاء والمهمشين بجانب الاطفال المصدومين.

وسيستمر العمل بهذا المشروع لمدة عام يستفيد من خلاله أكثر من 8000 شخص، كما ووقعت الجمعية اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة انقاذ الطفل - برنامج نسيج لتنفيذ مشروع صحة الشباب النفسية والاجتماعية والموجهة للشباب في المناطق المهمشة بالمحافظة الوسطى بالنصيرات والبريج ودير البلح والمغازي وقرية المغراقة وما حولها.

وسيستمر المشروع لمدة 8 شهور والذي يحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتدريبية للشباب حيث سيستفيد من المشروع بشكل مباشر أكثر من 150 شاب من كلا الجنسين .

وقد انتهت الجمعية من تحضير وتدريب الفريق العامل الذي سيباشر عمله الفعلي بالتشكيل والاتصال خلال هذه الأيام.

ومن جانبه أكد المهندس أيمن الهور المدير التنفيذي لجمعية الكرمل بأن الجمعية وخلال خطتها لهذا العام ستزيد من رقعة استهدافها للمناطق الأكثر تضرراً وفقراً ارتباطاً بالحصار الظالم الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لما يزيد عن 8 شهور.

كما وأشار الهور إلى أن الكرمل وخلال هذا العام ستشرع في بناء مقرها الدائم في النصيرات بتمويل من بنك التنمية الألماني KFW وبإدارة برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP.

ودعا الهور المجتمع الدولي والإسلامي والعربي إلى ضرورة التحرك السريع للتدخل من أجل إيقاف حالة التدهور السريعة بالحالة الاجتماعية للمواطنين الفلسطينيين المتعرضين للفقر وويلاته حيث أشار إلى أن المجتمع الفلسطيني ارتفعت به نسبة الفقر لتصل إلى أكثر من 57% في القطاع ، 43% بالضفة الغربية.