الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين في غزة تستقبل وفدا متخصصا في تشوهات قلب الأطفال

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 24/01/2007 الساعة: 16:27 )
غزة-معا- استقبلت جمعية إغاثة أطفال فلسطين وفدا طبيا متخصصا في تشوهات قلب الأطفال إلى مستشفى الدرة للأطفال وذلك من أجل التخفيف عن أطفال فلسطين مرضى القلب.

وتكون الوفد من البروفيسور ألن شانتيه والبروفيسور فليب لوروا والدكتور محمود النشاشيبي أخصائي قلب طب الأطفال في مستشفى المقاصد الخيرية والصحفي البريطاني ماثيوس، برفقة ستيف سوسبي مدير جمعية إغاثة أطفال فلسطين وسهيل فليفل المدير الإقليمي للجمعية في فلسطين ومحمد حسين ممثل إغاثة أطفال فلسطين في محافظات غزة والشمال ومصطفى عابد مسئول برنامج التأهيل المجتمعي في محافظة شمال غزة بالإغاثة الطبية الفلسطينية.

وقام الوفد بزيارة مستشفى الدرة وعقد اجتماع مع مدير المستشفى وأطباء القلب بالمستشفى والإطلاع على أوضاع المستشفى وبعد ذلك قام الوفد بالكشف على حالات الأطفال الذين يعانون من مشاكل وعيوب خلقية بالقلب وتحديد المشاكل الموجودة لديهم وتحضير العديد من الأطفال لإجراء العمليات الجراحية الصعبة لهم في مستشفى المقاصد الخيرية .

وقام ستيف سوسبي والصحفي ماثيوس ومحمد حسين ومصطفى عابد بزيارة الأطفال الجرحى في معسكر جباليا وبيت حانون ومعسكرات الوسطى ومحافظات الجنوب حيث تم زيارة كل من الطفل عبد الله العثامنة ويعاني من بتر في القدم اليسرى ومحمد العثامنة ويعاني من بتر في اليد اليسرى والطفل عدي الجمل ويعاني من بتر في الرجل اليمنى والطفلة أحلام أبو عودة حيث تعاني من مشاكل شديدة في العيون والطفل سعد قنديل 10 سنوات ويحتاج إلى عمليات تجميل وجراحة عامة وعصام مسعد من دير البلح بتر في الساق اليمنى و ميساء أبو رزق من رفح ومصابة في اليد اليمنى وقطع في العصب .

هذا وقال ستيف سوسبي أن الزيارات للجرحى تأتي لترتيب العلاج لهم في أميركا من أجل النهوض بالقدرات الحركية والبصرية لهم وتقديم خدمات علاجية متكاملة حتى يتسنى لهؤلاء الأطفال الاندماج داخل مجتمعهم .

وقال سهيل فليفل المدير الإقليمي لإغاثة أطفال فلسطين أن الوفد اطلع على العشرات من الأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية في القلب وبدأنا في عمل الترتيبات اللازمة لعلاجهم في المقاصد الخيرية .

وأشاد الدكتور محمد النشاشيبي بالخدمات المقدمة للأطفال وأكد أن الوحدة التي تشرف عليها إغاثة أطفال فلسطين في مستشفى المقاصد متطورة وتخدم كافة الأطفال الذين يعانون من مشاكل وأكد النشاشيبي على أن لدينا طاقم قادر على تشخيص ومعالجة هذه التشوهات وأشاد بالوفود القادمة من أميركا ودول أوروبا بكفاءتهم وقدراتهم العلمية وعطائهم اللامحدود لأطفال فلسطين .

وقال محمد حسين أن هذه الوفود هم أصدقاء ومتطوعون لخدمة أطفال فلسطين وأن الجمعية أرسلت المئات من الأطفال إلى أمريكا ودول أوروبا والدول العربية وذلك من أجل توفير علاج نوعي لهم وتقديم خدمات صحية غير متوفرة في الوطن وأشاد حسين بالتعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني وخاصة جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية .

وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل بالإغاثة الطبية في شمال غزة أن العلاقة بين المؤسستين هي علاقة توأمة وقديمة منذ نشأتها عام 1990 م وأكد عابد على أن الإغاثة الطبية تقوم بتحضير الحالات والكشوفات الخاصة بالمرضى وتقديمها لجمعية إغاثة أطفال فلسطين وتحضير الأطفال نفسياً وتقديم كافة التسهيلات لهم والعمل على رفع المعنويات لدى الأطفال نفسياً واجتماعياً وتأهيلياً وأكد أن الإغاثة ستقوم بمتابعة الأطفال بعد رجوعهم من السفر وذلك بهدف انخراطهم داخل المجتمع وأفاد عابد أن أعداد الأطفال الذين يعانون من إعاقات بتر داخل المجتمع الفلسطيني زادت جراء الاجتياحات المتكررة لقطاع غزة حيث بلغت ( 85 ) حالة خلال 6 شهور من شهر 6 ولغاية 12 شهر مما يتطلب تكاثف الجهود من قبل المؤسسات الدولية والمحلية لتأهيلهم وقال أن نسبة الإعاقة في محافظة شمال غزة بلغت 2 % حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية للإعاقات .